الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:11 م

برلماني: مصر تتمتع بمزايا اقتصادية وزراعية.. وقادرة على عبور الأزمات

برلماني: مصر تتمتع بمزايا اقتصادية وزراعية.. وقادرة على عبور الأزمات النائب علاء قريطم
السبت، 04 يونيو 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوى

أشاد النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الحكومة للتعامل بحسم في قضية توريد الأقماح والتصدي للمخالفين، أو من يقومون بتخزينه في منازلهم، بأنها تعبير عن أولوية قصوى للدولة، في مجال تعزيز الأمن الغذائي لملايين المصريين.

 

وأكد النائب البرلماني، أهمية التحركات الجادة من جانب الدولة، في موضوع توريد القمح، وتسلم ما يزيد عن 3.3 مليون طن حتى الآن منذ بدء موسم التوريد، مشددًا على أهمية التوجيهات الصادرة من وزير التنمية المحلية للمحافظين، بأهمية المتابعة المستمرة على مدار اليوم، لمنظومة توريد الأقماح، والعمل على تذليل كافة المعوقات والمشكلات، التي تواجه عملية التوريد، فملف توريد القمح على رأس الملفات الاقتصادية الآن، بتكليفات الرئيس السيسي، وهناك جهود متواصلة لحث المزارعين على توريد الأقماح للوصول إلى الكميات المستهدفة.

 

كما شدد على أن مصر تمتع بمزايا اقتصادية وزراعية عدة، منها التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح، وإنشاء الصوامع القادرة على استيعاب ملايين الأطنان. مشددا: على ثقته بقدرة القيادة السياسية، في عبور الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتوقف سلاسل التوريد والإمداد.

 

 


الأكثر قراءة



print