الخميس، 28 مارس 2024 09:33 م

أعضاء لجنة النقل ب"النواب" يشيدون بأعمال تطوير الطرق بمطروح

أعضاء لجنة النقل ب"النواب" يشيدون بأعمال تطوير الطرق بمطروح مجلس النواب
الخميس، 02 يونيو 2022 12:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح
أشاد أعضاء الوفد البرلمانى من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والذى يزور محافظة مرسى مطروح منذ أمس الثلاثاء، برئاسة النائب علاء عابد، بحجم الجهد الكبير المبذول بمحافظة مرسى مطروح وأعمال التطوير التى تشهدها الطرق والبنية التحتية، مؤكدين أن ذلك إنما يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بتطوير المحافظات الحدودية التى طالما ما عانت من الإهمال لسنوات طويلة.
 
ومن جانبه أكد النائب محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقود ثورة تنمية حقيقية بكافة ربوع مصر من أجل النهوض بهذا الوطن وتوفير حياة كريمة لمواطنيه، مشيرا إلى أن ما تشهده محافظة مرسى مطروح من أعمال تطوير بتكلفة ضخمة إنما يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالمحافظات الحدودية التى عانت من الإهمال الشديد لعشرات السنوات.
 
ومن ناحيته أكد النائب سيد عوض، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن محافظة مرسى مطروح تشهد ثورة تنموية حقيقية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يولى اهتماما خاصا للمحافظات الحدودية د، ومنها محافظة مرسى مطروح باعتبارها بوابة مصر الغربية، لافتا إلى الجهد المبذول من جانب القيادات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح.
 
فيما أشار النائب إمام منصور، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن الدولة تسعى جاهدة لنشر التنمية بكافة ربوع مصر، مشيدا بالطفرة التنموية التى تشهدها محافظة مرسى مطروح، قائلا: "وذلك إنما يدل على وعى القيادة السياسية واهتمامها بالمحافظات الحدودية النائية".
 
كما أشاد النائب كمال أبو جليل، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير البنية التحتية للساحل الشمالى الغربى، مؤكدا على أهمية ربط كافة ربوع مصر بمحافظة مطروح بوابة مصر الغربية، موضحا أن ما يتم على أرض الواقع من أعمال تطوير لطريق (مطروح - السلوم) وتطوير منفذ السلوم البرى خطوة على الطريق الصحيح نحو التنمية الشاملة.
 
وفى سياق متصل، أشاد النائب حسام عاشور، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بالجهد الكبير المبذول للنهوض بمحافظة مرسى مطروح، خاصة فيما يتعلق بأعمال التطوير بطريق (مطروح - السلوم) باعتباره شريان رئيسى لربط الأراضى المصرية بدولة ليبيا الشقيقة التى تربطنا بها علاقات ود ومحبة ممتدة منذ عصور، لافتا أيضا إلى الجهد الضخم الذى يجرى بمنفذ السلوم البرى لتهيئته لاستقبال حركة العبور بين الجانبين المصرى والليبى لتعزيز حركة التجارة بين البلدين.
 
فيما أشاد النائب خالد تامر طايع، بجهود التنمية التى تشهدها محافظة مرسى مطروح، قائلا: "ما شاهدناه خلال زيارة لجنة النقل والمواصلات لمنفذ السلوم البرى من عمليات تطوير شاملة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية تؤكد أننا فى المسار الصحيح، مشيرا إلى أن المحافظات الحدودية لها أهمية ومكانة خاصة وبالتالى تهتم بها الدولة وتسعى أهدى إلى تنميتها بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأكد النائب رزق راغب ضيف الله، أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ستتبنى جميع مطالب أهالى محافظة مرسى مطروح، مشيرا إلى أهمية ما يتم من تطوير بالمحافظة على كافة المستويات سواء طرق أو محطة الضبعة النووية، وأيضا إنشاء مدينة العلمين الجديدة.
 
جاء ذلك على هامش زيارة وفد برلمانى من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد،  إلى محافظة مرسى مطروح، حيث استهل الوفد جولته بتفقد منفذ السلوم البرى، ثم توجه إلى طريق السلوم/مرسى مطروح، كما التقى الوفد البرلمانى اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وومثلى الأهالى والقبائل.
 
ويضم الوفد البرلمانى، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، النائب محمود الضبع، وكيل اللجنة، والنائب سيد عوض، أمين سر اللجنة، والنائب خالد تامر طايع، والنائب حسام عاشور، والنائب إمام منصور، والنائب حمدى عبد الوهاب، والنائب كمال أبو جليل، والنائب رزق راغب، والنائب محمد زين الدين، والنائب حسين تاعب.
 
واستقبل الوفد أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ لمحافظة مطروح، النائب رزق علوان، عضو مجلس الشيوخ، والنائب جمال الشورى، والنائب عيسى أبو تمر، والنائب حسن أبو قديره، والنائبة فتحية السنوسى، أعضاء مجلس النواب، والعمدة عبدالله الزيات، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وقيادات الأجهزة التنفيذية والشعبية بمحافظة مطروح.
 
 

print