الجمعة، 26 أبريل 2024 02:54 م

المجتمعات العمرانية: دعم وحدات الإسكان الاجتماعى يصل لـ45%.. و65 ألف وحدة جديدة

المجتمعات العمرانية: دعم وحدات الإسكان الاجتماعى يصل لـ45%.. و65 ألف وحدة جديدة اسكان اجتماعي
الثلاثاء، 31 مايو 2022 02:22 م
كتب هشام عبد الجليل

أعلن المهندس احمد سيد علي مساعد وزير الإسكان،  إنشاء 15 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي بالنسة المالية الجديدة 22\23 .

 
 
وقال مساعد وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من 50 الف وحدة بالعام سيتم تسليمها ويبلغ اجمالي الوحدات خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن اجمالي حجم موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للسنة المالية بلغ 172 مليار و343 مليون جنيه.
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب ياسر عمر وكيل اللجنة.
 
 
وتسأل النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة عن أن فائض الموازنة في العام السابق 10 مليارات جنيه بينما في العام الحالي صفر وهو أمر مثير للاستغراب. 
 
 
ورد احمد سيد على مساعد وزير الاسكان،  مؤكدا أن الفائض المتوقع للهيئة متوقع ان يصل الى 7 مليار جنيه وكان الفائض في الأعوام السابقة يتم اضافته للمشروعات القومية، وهذا العام تم اضافة الفائض الى الخطة الاستثمارية للسنة المالية الجديدة والتي يبلغ حجمها 86 مليار جنيه في مشروعات قومية عديدة.
 
 
واستكمل:" من ابرز المشروعات تطوير محور المريوطية وسور مجرى العيون و مثلث ماسبيرو والعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا ان الهيئة حققت إيرادات حتى نهاية مايو الجاري 70 مليار جنيه ايراد مبيعات، بالإضافة لمبيعات بيت الوطن والتي لم يتم تحصيلها ومتوقع أن تتجاوز الإيرادات في العام المالي الجديد 100 مليار جنيه بالسنة المالية الجديدة، ومن أبرز مشروعات الهيئة بالعاصمة الإدارية هي البرج الأيقوني وعدد ن المشروعات السكنية بالعاصمة الادارية منها مشروع سكني فيلات ووحدات مشيرا الى انه يتم التسويق للبرج الايقوني اعلى بناء بالعصمة الادارية حيث البرج الايقوني وحدات ادارية فقط.
 
 
وتسال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة عن الاسكان الاجتماعي وخطة الهيئة للاستثمارية.
 
 
ورد مساعد وزير الاسكان مؤكدا أنه تم تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية وسيتم انشاء 15 الف وحدة سكنية جديدة ليبغ اجمالي وحدات الاسكان الاجتماعي بالسنة المالية الجديدة 65 الف وحدة حيث يجري الانتهاء من 15 ألف وحدة. 
 
 
واستكمل:" يتم دعم الوحدة نقديا بقيمة 40 مليار وأن تكلفة الوحده  بدعم تقريبا 45%  حيث لا يتم تحميل ثمن الارض ولا المرافق،  موضحا أن الاسكان المتوسط تم عمل برنامج لتسهيل الإسكان المتوسط إضافة لمبادرة التمويل العقاري مع عدد من البنوك.

 


الأكثر قراءة



print