السبت، 20 أبريل 2024 03:50 ص

نواب يهاجمون وزير التنمية المحلية بسبب الإهمال فى الطرق

نواب يهاجمون وزير التنمية المحلية بسبب الإهمال فى الطرق مجلس النواب
الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:00 م
كتبت نور على

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، انتقادات من أعضاء المجلس لعدم وجود صيانة للطرق بعد رصفها والتأكيد على إهدار المال العام فى الطرق الداخلية بسبب عدم رد الشىء لأصله فيما وجه عدد من النواب إشادة بمبادرة حياة كريمة.

 

ولفت النائب أحمد حتة إلى التعديات الموجودة على طريق مصر أسوان الزراعى بالإضافة إلى عدم التزام سيارات النقل بالسير فى الحارات المخصصة لها بالطريق الصحراوى الغربى وسيرها بالحارات المخصصة لسيارات الركوب مما يتسبب فى كثير من الحوادث.

 

واشارت النائبة ولاء التمامى إلى أن الطرق الداخلية بالمحافظات أصبحت عنوان الإهمال وإهدار المال العام، قائلة: نناقش مشكلة الطرق منذ سنوات ولا يوجد حل فالطريق يتم صرف أموال عليه لرصفه ولا يتم متابعته فيعود أسوا من الأول.

 

فيما قال النائب أحمد الحديدى: نعانى معاناة شديدة فى المنزلة والمطرية حيث لا يوجد شارع به أسفلت، لافتا إلى أن طريق السلام من العصافرة لبحر البقر وقع عليه خلال الثلاث الشهور الأخيرة أكثر من 30 حادثة بمعدل كارثة كل 3 أيام.

 

وأضاف: أقسمنا يمينا نحافظ على المواطنين ومش قادرين نمشي من اللى بيتعمل فينا على الفيس بوك ورئيس الوحدة المحلية لا نراه إلا بالتصوير.

 

وأشار النائب طارق السيد: عدم إعادة الشىء إلى أصله فى الشوارع التى يتم رصفها ويتم إسنادها لشركات المرافق، مضيفا: ادعوك ياريس للنزول للإسكندرية وتشوف أهم شارع إزاى الناس عايشة فيه على لمبة سهارى وليست لمبة "ليد"، موضحا أن قطع الإضاءة والدخول من منطقة مضيئة الى منطقة مظلمة من أهم أسباب الحوادث.

   

وأشادت النائبة مروة هاشم بمبادرة حياة كريمة ودورها فى تطوير قرى المحافظات متابعة: جأنا محملين برسائل من مواطنى مركز الزقازيق من أنهم فى حاجة لنظرة فى الخدمات.

 

وقال النائب حمودة محمد: أشكر الرئيس لوجود مبادرة حياة كريمة فى مركز بلبيس وأشكر الوزيرعلى الشغل على أرض الواقع الناس بتشوف رؤى عين لكننا طمعانين فى المزيد.


print