السبت، 02 يوليه 2022 03:31 ص

برئاسة «أبوهشيمة».. «الشباب والرياضة» بالشيوخ تنتهي من تعديلات قانون الرياضة

برئاسة «أبوهشيمة».. «الشباب والرياضة» بالشيوخ تنتهي من تعديلات قانون الرياضة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ
الأحد، 22 مايو 2022 06:00 م

انتهت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اليوم الأحد ، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة رئيس اللجنة، من مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

 
جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عدد كبير من اجتماعات اللجنة لشرح فلسفة مشروع القانون، وأهداف التعديلات المقدمة. 
 
 وكان قد توجه «أبو هشيمة» في بداية مناقشة مشروع القانون بالشكر إلى الحكومة بشكل عام ووزارة الشباب والرياضة بشكل خاص على هذا المشروع المقدم منها، منوهاً إلى أن الوزارة بادرت بتقديم تلك التعديلات بعد دراستها للمشكلات والمعوقات التي واجهت تطبيق قانون الرياضة من خلال التطبيق العملي .
 
وأكد أبو هشيمة أن هذا المشروع المقدم من الحكومة تضمن اقتراح تعديل 22 مادة، وكذلك إضافة واستحداث تعريفات جديدة تضاف للمادة الأولى من قانون الرياضة، فضلاً عن مواد مكررة مستحدثة بلغت 13 مادة، بالإضافة للتعريفات المستحدثة بالمادة الأولى، وأيضاً إلغاء ثلاث مواد، ليصبح إجمالى المواد التى شملها هذا المشروع 39 مادة.
 
وتستعد لجنة الشباب والرياضة خلال الأيام المقبلة، لإرسال القانون بعد التعديلات التي أقرتها عليه للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، تمهيداً لعرضه على أعضاء المجلس خلال الجلسات العامة المقبلة.
 
 

print