الجمعة، 29 مارس 2024 03:32 م

وكيل القوى العاملة بالنواب: مشروع مستقبل مصر خطوة مهمة لتحقيق الأمن الغذائى

وكيل القوى العاملة بالنواب: مشروع مستقبل مصر خطوة مهمة لتحقيق الأمن الغذائى النائبة سولاف درويش
الإثنين، 23 مايو 2022 06:00 م
ندى سليم

قالت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، إن مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوة هامة، مضيفة أنه مشروع تنموي متكامل ويعد من المشاريع القومية العملاقة.

 

وأضافت وكيلة القوى العاملة، أن الدولة المصرية وتحت قيادة الرئيس السيسي، تمضي قدما وبخطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الغذائي بالتوسع في المشروعات الزراعية، وهو ما يحسب لها في ظل التطورات الاقتصادية العالمية الراهنة.

 

واضافت سولاف درويش، أنه يوم تاريخي لافتتاح  مشروع من أهم مشروعات متطلبات الحياه للمواطن المصري وهو مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي سواء من زراعات القمح والبنجر والذرة والسكر الناتج من البنجر وكذا فول الصويا وعباد الشمس والتوسع الغير مسبوق في الرقعة الزراعية.

 

وأشارت إلى أن  جهود القيادة السياسية والحكومة الرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، تهدف لحفظ منظومة الأمن الغذائي وذلك يتجلى في خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

 

وتابعت وكيلة القوى العاملة، أن مشروع مستقبل مصر يهدف إلى زيادة حجم الإنتاج المحلى من المحاصيل الاستراتيجية، باستخدام أفضل الأساليب والآلات التكنولوجية الحديثة لتقليل حجم الاستيراد من الخارج، وتوفير المنتج المحلى لتلبية احتياجات المواطنين،لافتة إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة في مختلف المشروعات القومية الجديدة

 


print