الأربعاء، 08 مايو 2024 07:49 م

النائبة رشا إسحق: "مستقبل مصر" مشروع واعد يوفر السلع والعملة الصعبة

النائبة رشا إسحق: "مستقبل مصر" مشروع واعد يوفر السلع والعملة الصعبة النائبة رشا اسحق
الإثنين، 23 مايو 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع مستقبل مصر الزراعي، مشددة على أنه مشروع واعد، سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الأساسية.

 

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إن نهضة مصر تعتمد بشكل كبير وأساسي علي تقليل عملية الاستيراد من مختلف السلع و المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير العملة الصعبة، وتحرك الدولة في مسار مشروع مستقبل مصر، وتوشكي وغيرها من مشاريع القطاع الزراعي والمستهدف منها تقليل نسبة العجز بين الانتاج والاستهلاك للشعب المصري.

 

وشددت على أن مصر تمضي قدما للنهوض بالوطن، ودفع قاطرة التنمية وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط المعنية لتنمية البلاد لتحقيق الخير والرخاء والسلام على أرض مصرنا الحبيبة .

 

كما أشادت عضو الشيوخ، بتوجيه الرئيس السيسي للحكومة باستيراد رؤوس ماشية من أجود الأنواع لتعطي إنتاجية مضاعفة من اللحوم، مما ساهم فى تحقيق 60% من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، إضافة إلى زيادة إنشاء أسواق نصف الجملة بمساحات متفاوتة باستغلال الاراضي المتاحة بالمحافظات بنظام حق الانتفاع لزيادة حجم المعروض من السلع لضبط اسعار السوق والسيطرة عليها واستقرارها .


الأكثر قراءة



print