الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:24 م

خالد صلاح بـ"آخر النهار": هناك من يريد أن يجعل صندوق "تحيا مصر" فكرة سخيفة

خالد صلاح بـ"آخر النهار": هناك من يريد أن يجعل صندوق "تحيا مصر" فكرة سخيفة الكاتب الصحفى خالد صلاح
الإثنين، 07 مارس 2016 12:52 ص
كتب إبراهيم حسان
ناقش الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، اعتراضات بعض رجال الأعمال على التبرع لصندوق "تحيا مصر" لمساندة البلاد فى أزمتها الاقتصادية الحالية، خاصة وأن هناك أقاويل تقول أن الأمم لا تبنى على التبرعات.

وقال الكاتب الصحفى: إن من يقول أن التبرعات ليست لها فائدة داخل الدولة، يريد أن يخدعنا، ويجعل من صندوق "تحيا مصر" فكرة سخيفة، بالرغم من أن أوروبا بنيت على التبرعات بعد الحرب العالمية الثانية، وقامت على مشروع "مارشال" الذى أعاد بناء رأس المال فى أوروبا، وكذلك ألمانيا وإسرائيل اللاتى بنيتا على التبرعات، لذلك نستطيع أن نقول أن التبرعات لها دور كبير فى بناء الدول.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية "النهار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على أنه لن يأخذ شىء من أحد خاصة رجال الأعمال دون موافقته، لاسيما أن هناك رجال أعمال حصلوا على أراضى بمسحات كبيرة من الدولة فى العهود السابقة واستثمروا فيها، وباعوها بأضعاف الأسعار التى اشتروا بها تلك الأراضى فى الوقت الحالى.

وأشار خالد صلاح، إلى أن هناك رجال أعمال يعتقدون أن الضرائب هى من ستبنى الدولة، بالرغم من هروب هؤلاء الرجال من الضرائب أو الزكاة، مضيفًا "الضرائب أو الزكاة لو اتدفعوا فى مصر هتبقى زى الفل"، مشيرا إلى أن من يتبرع من رجال الأعمال بمبلغ معين لمدرسة ما بمصر، يذهبون لخصمهم من الضرائب، مضيفًا "أنت لو دفعت الضرائب والزكاة هنقطع 7% من المشوار".

ولفت رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إلى أن هناك جدلا بين وسط رجال الأعمال الذين لم يتبرعون لصندوق "تحيا مصر"، حول تبرعهم هم فقط للدولة، وليس غيرهم من باقى الطبقات سواء الإعلامية أو الصحفية أو الطبية، وغيرها، مضيفًا "اللى بيقولك الكلام ده بيخدعك، لأنه عاوز يخلى الموضوع مشاع، ويخلى فكرة صندوق تحيا مصر، سخيفة جدا".



print