الجمعة، 17 مايو 2024 11:28 ص

انطلاق احتفالات السفارة المصرية بواشنطن بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس مجلس النواب

انطلاق احتفالات السفارة المصرية بواشنطن بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس مجلس النواب مجلس النواب
الأحد، 06 مارس 2016 11:41 م
كتب مصطفى النجار
تبدأ السفارة المصرية فى واشنطن احتفالاتها بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس مجلس النواب، بإطلاق حملة دعائية فى العاصمة الأمريكية، بهدف الترويج السياحى والسياسى لمصر، من خلال ملصقات توضع بالقرب من البيت الأبيض ومقر الكونجرس الأمريكى وعلى الأتوبيسات السياحية داخل الولاية.

كان سامح شكرى، وزير الخارجية، خلال زيارته لمقر السفارة المصرية فى واشنطن، أعلن عن الحملة الدعائية، مشيرًا إلى أنها ستُطلع قطاعات عريضة من المجتمع الأمريكى على التطورات الحالية فى مصر، كما أنها يمكن أن تسهم فى التعريف بالجوانب التى قد تخفى على المواطنين الأمريكيين من عراقة الممارسة البرلمانية فى مصر، والتحديات الكثيرة التى تواجهها مصر مع شركائها سواء فى العالم العربى أو الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن ياسر رضا، سفير مصر بواشنطن، يقوم بعدة تحركات لإنجاح الاحتفالات بمرور 15 عامًا على نشأة الحياة النيابية المصرية، والجهود الدبلوماسية التى نجحت فى إفشال مخططات الإخوان فى حشد الآراء داخل الكونجرس ضد الدولة المصرية.

وتتزامن الحملة مع قمة الأمن النووى التى تستضيفها واشنطن فى أواخر الشهر الجارى.

وستضم الاحتفالات بجانب الحملة الدعائية تنظيم احتفالات داخل مقر السفارة، بالإضافة للقيام بتكريم الشيخة فاطمه بنت مبارك أرملة الشيخ زايد آل نهيان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، الذى يوافق يوم 8 مارس.

سيتم خلال يومى 14 و15 مارس تبادل الزيارات بين وفد برلمانى مصرى للكونجرس الأمريكى لإلقاء كلمة عن نشأة البرلمان المصرى وتطور الحياة النيابية وآخر تطورات الأوضاع، خاصة بعد إعلان عدد من أعضاء الكونجرس التضامن مع موقف الدولة المصرية من إرهاب جماعة الإخوان الإرهابية.

وسيكون الوفد البرلمانى المصرى مكونًا من: داليا يوسف، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب عن محافظة المنوفية، وماريان عازر، عضو مجلس النواب المعينة، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين.


print