الخميس، 25 أبريل 2024 06:43 م

محمود القط "نائب التنسيقية": ضعف الانترنت يشكك في أداء الامتحانات الكترونيا.. ورئيس الشيوخ يتضامن

محمود القط "نائب التنسيقية": ضعف الانترنت يشكك في أداء الامتحانات الكترونيا.. ورئيس الشيوخ يتضامن النائب محمود القط
الثلاثاء، 17 مايو 2022 05:00 ص
كتبت نور على

قال النائب محمود القط، امين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن دول العالم تتوجه الي الذكاء الاصطناعي كجزء من استراتيجيتها، والدولة تضع التحول التكنولوجي علي أولوياتها ولكن للاسف الشديد نري تباطؤ من وزارة الاتصالات في ترجمة هذه التوجهات . 

وقال القط، أن الإنترنت يقع في مدن رئيسية وليس نائية، وهذا ما يقلقنا جميعا علي قدرة وزارتي التربية والتعليم والاتصالات في الامتحانات الطلابية، نتيجة ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات. 

وشدد امين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، علي أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم تحدث استراتيجية واضحة لتطوير مركز الابداع وريادة الأعمال رغم تأسيسه منذ ٢٠١٠ . 

وفي سياق متصل، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تضامنه  مع ما  عبر عنه  نائب التنسيقية، من تخوف علي قدرة الوزارة علي اتمام الإمتحانات عن طريق التابلت في ظل ضعف الانترن، وطمأنة الأسر المصرية.


وكان النائب علاء مصطفى، نائب التنسيقية استعرض طلب المناقشة المقدم منه، مؤكدا أن للتكنولوجيا والابتكار دور هام في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، مشيرا إلى أن العديد من الدراسات التي أعدت قبل صياغة خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠ أظهرت مدى مساهمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في التنمية.


وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن في ضوء التطور التكنولوجي الهائل الذي يمر به العالم، بات تشجيع الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال فرصة مؤاتية لمعالجة البطالة والتمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة
 


الأكثر قراءة



print