الجمعة، 26 أبريل 2024 11:19 ص

"السادات": الحوار الوطني أحد ثمار الاستقرار الأمني للدولة

"السادات": الحوار الوطني أحد ثمار الاستقرار الأمني للدولة عفت السادات
الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:29 م
كتب محسن البديوي

أكد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية عمل على إعادة بناء الدولة، والمشهد هو مشهد إصلاحي لاستقرار الدولة، ولا يمكن الحديث عن المشروع السياسي دون الاستقرار وتوافر الأمن.

واعتبر أن الحوار الوطني احد ثمار الاستقرار الأمني للدولة، مشددًا على ضرورة الإعداد لبناء الاستراتيجية الخاصة بالحوار الوطني.

وأضاف "السادات"، خلال تصريحات صحفية، أن المشهد السياسي هام جدًا، فنحن في ظل أزمة عالمية والأزمة الاقتصادية لها الشق الأكبر والأبرز، ولكن المشهد السياسي مع المشهد الاقتصادي فقد يحقق استقرار كبير للدولة المصرية، فمجرد فتح الحوار للاستماع للرأي الأخر أمر مفيد جدًا.

وواصل:" الأصل في دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني هو مشاركة الشعب بأكمله في هذه الحوار، منوهًا بأن الهجمات الإرهابية في سيناء رسالة من الإرهابيين للتأكيد على أنهم متواجدين ومحاولة لطلب إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الحوار السياسي وهذا أمر غير مقبول للجميع، منوهًا بان مجلس الشيوخ هو الأقدر على إدارة هذا الحوار الوطني، متمنيًا أن تشهد الفترة القادمة توضيح أكثر لإدارة الحوار ليكون حوار بناء يمكن البناء عليه بشكل جيد".

 


print