السبت، 20 أبريل 2024 11:08 ص

زراعة النواب" تهاجم الرى بسبب عدم تنفيذ توصيات اللجنة وتغطية بعض المصارف بالدقهلية

زراعة النواب" تهاجم الرى بسبب عدم تنفيذ توصيات اللجنة وتغطية بعض المصارف بالدقهلية لجنة الزراعه
الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:00 ص
هشام عبد الجليل

هاجم النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وزارة الرى بسبب عدم الالتزام بتنفيذ التوصيات السابقة للجنة بشأن بعض المشروعات بمحافظة الدقهلية منها تغطية ترعة الشون بالسنبلاوين وإٕحلال وتجديد مبنى ري السنبلاوين. 

 
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء أمس، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، محمد السعيد عوض، أسامة عبدالعاطي، بشأن المطالبة بتغطية الجزء المار من ترعة الشون داخل الكتلة السكنية بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، واستغلالها في إقامة محور مرورى لتسهيل الحركة المرورية، وكذلك بشأن المطالبة بإحلال وتجديد مبنى ري السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، حفاظاً على حياة المواطنين.
 
وانتقد النائب هشام الحصرى، تأخر تنفيذ مشروع التغطية، مشيرا الى ان ترعة الشون تمر من داخل مدينة السنبلاوين وتحيطها المباني من الجهتين في المسافة من بدايتها من ترعة البوهية حتى مزلقان الحوال، وأن هذه المنطقة تعتبر هي وسط المدينة. 
 
وأكد النواب، أهمية التغطية لتوسعة الطريق وعمل محور مرورى يحل مشاكل المرور بالمدينة والمحافظة على البيئة وعلى مجرى الترعة من التلوث. 
 
وهاجم الحصرى،  ممثلى وزارة الرى، بسبب عدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة تجاه البدء في التغطية والتأخر في المطالبة بالتغطية الكاملة للترعة، الأمر الذى نتج عنه حاليا ارتفاع تكاليف التغطية 
وكذلك انتقد النواب، تأخر وزارة الرى إحلال وتجديد مبنى ري السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، رغم التوصية بالإخلال والتحديد. 
وقال هشام الحصرى، للآسف وزارة الرى ليست مهتمة بتوصيات اللجنة، وأن أسلوبها في احتماعات اللجنة لم يعد مقبولا. 
 
 

print