الخميس، 25 أبريل 2024 03:11 ص

تضامن النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن حصول بعض الأسر علي معاش تكافل وكرامة

تضامن النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن حصول بعض الأسر علي معاش تكافل وكرامة عبد الهادى القصبي
الأحد، 08 مايو 2022 07:31 م
كتب محمود حسين

 

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبي، خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيماء محمود نبيه بشأن عدم حصول آلاف الأسر بمراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية على معاش تكافل وكرامة.
 
 وقالت النائبة شيماء محمود نبيه،  خلال إجتماع اللجنة، إن هناك آلاف الأسر في مراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعين لمحافظة الدقهلية،وافقت وزارة التضامن علي استحقاقهم معاش تكافل وكرامة ومسجلين رسمياً علي أجهزة الوزارة بالاستحقاق وحتي الٱن لم يحصلوا علي الفيزا الخاصة بهم ويوجد منهم أسر لها استحقاق منذ أكثر من عامين بالرغم من ظروف المواطن الصعبة في ظل جائحة كورونا والمعاناة الاقتصادية .
 
 
فيما قال  الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن برنامج تكافل وكرامة في عام 2014 كان مخصص لـ1.5 مليون مواطن بقيمة 3.7 مليار جنيها، الآن وصل إلي 19 مليار جنيه، وبالطبع زادت أعداد الأسر المستفيدة.
 
 وأشار إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم مناقشة موازنة وزارة التضامن فى لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ويتم النظر في كل ذلك .
 
 
وعقب محمد درويش مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك قواعد وشروط تحكم الصرف لمستحقي تكافل وكرامة ومعايير محددة، وهناك أولويات، مشيراً إلى أنه يعتبر منحة وليس معاش وهناك من يخرجون منه بعد تخرج أبنائهم أو انتهاء مراحل دراسية معينة لهم.
 

print