الجمعة، 19 أبريل 2024 10:43 م

سيحدث طفرة.. جمال السعيد مشيدا بمشروع قانون إدارة المجال الجوى

سيحدث طفرة.. جمال السعيد مشيدا بمشروع قانون إدارة المجال الجوى الدكتور جمال السعيد
الأربعاء، 27 أبريل 2022 01:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب الدكتور جمال السعيد، عضو مجلس النواب، أهمية مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، الذي وافق عليه مجلس النواب، قائلًا: "أحيي مجلس النواب الموقر على الموافقة على مشروع القانون، كما أتوجه بالشكر للحكومة على تقديمها لهذا المشروع".

 
وقال عضو مجلس النواب في تصريح خاص، إنه نظراً لما توليه الدولة بكافة مؤسساتها من اهتمام بتطوير قطاع الطيران المدني، باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية الدولة2030، تتضح أهمية مشروع القانون.
 
 
وأوضح أن أهمية مشروع القانون تبرز أيضاً من خلال تطوير المجال الجوي وتحقيق أفضل استغلال له وتعزيز السلامة الجوية في إطار حماية والحفاظ على أهداف الأمن القومي من ناحية ، ومن ناحية أخرى تعظيم العائد الاقتصادي للدولة. 
 
 
وذكر أن مشروع القانون جاء في (16) مادة تتعرض لإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي كهيئة اقتصادية تتبع السيد رئيس مجلس الوزراء ، وكذا بين القانون الهدف من إنشاء المركز مع بيان اختصاصاته ، كما يقوم بالتنسيق مع مختلف الجهات فيما يخص متطلبات الأمن القومي داخل المجال الجوي ، ويكون لهذا المركز مجلس إدارة له العديد من الاختصاصات اللازمة لتحقيق أغراضه.
 
 
وواصل:" انشاء المركز محل مشروع القانون ستحدث طفرة في  مجال النقل الجوي، وأنا كنائب بمجلس النواب أبدي سعادتي الشخصية على موافقة مجلس النواب نهائياً على هذا المشروع بقانون ، خاصة في ظل قيام وزارة الطيران المدني بجهد كبير في قطاع الطيران وهو ما نلاحظه جميعا".
 

print