الجمعة، 26 أبريل 2024 02:14 م

مجدي البطران: دعوة الرئيس السيسى لحوار شامل تؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسى

مجدي البطران: دعوة الرئيس السيسى لحوار شامل تؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسى الدكتور مجدى البطران
الإثنين، 25 أبريل 2022 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

رحب الدكتور مجدى البطران، أمين حزب المصريين الأحرار بالجيزة، وعضو الهيئة العليا للحزب، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق حوار سياسى شامل، معتبرًا إياها خطوة مهمة تؤكد حرص الرئيس على مصلحة الأحزاب والقوى السياسية المختلفة.

 

وأشار "البطران"، فى بيان صحفى اليوم، إلى أن الحوار المزمع إطلاقه من المقرر أن يكون على مسافة واحدة من كافة الأحزاب السياسية على الساحة، بهدف تحقيق توازن حقيقى بين القوى الفاعلة بما يصب فى مصلحة البلد.

 

وأضاف أن دعوة الرئيس تتزامن مع تحديات جسام تواجه مصر فى ظل أزمة عالمية جراء التغيرات الدولية، وهو ما يستدعى تكاتف الجميع وخلق منصة حوارية لتقديم أفكار من شأنها عبور تلك المرحلة بسلام، وتقلق مخاطرها الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضح "البطران"، أن ربط الرئيس السيسى الدعوة لحوار سياسى شامل وفكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة، مفاده أن الدولة المصرية تخطو خطوات فاعلة نحو رسم معالم مستقبل مغاير تمامًا يتطلب أن يتشارك الجميع فى تحديد أطره، وهى الخطوة التى اعتبرها مفيدة للغاية باعتبار أن المستقبل يجب أن يصنعه الجميع ومن أجل الجميع، وهى مبادرة مفيدة ومقدرة من الرئيس.

 

وتوقع أن يتطرق الحوار المزمع إطلاقه إلى عدة موضوعات تحدد ملامح مستقبل العملية السياسية فى مصر، من بينها تقوية النشاط الحزبى وخلق دور فاعل للقوى السياسية فى الممارسة العامة، وتوفير بيئة مناسبة تراعى الحالة المصرية الحديثة وتصوراتها، بالإضافة إلى الحديث عن الملامح المحتملة لإجراء الانتخابات المحلية، والتى من شأنها خلق دور حيوى وفاعل للقطاعات الفرعية فى المنظومة التنفيذية لخدمة المواطنين.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن خلال لقائه عددًا من الصحفيين والإعلاميين على هامش تفقد حصاد القمح فى منطقة توشكى، مساء الخميس الحاجة إلى عقد حوار سياسى شامل يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة.

 

وأكد الرئيس السيسى أن الدولة أرست مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين على أساس الدين، وتجاوزت محاولات التفرقة بين المسلم والمسيحى، وممارساتها خلال الآونة الأخيرة استهدفت التأكيد على أن الجميع متساوون فى الحقوق والواجبات ولا يوجد تمييز بين شخص وآخر.

 


الأكثر قراءة



print