السبت، 04 مايو 2024 10:26 م

"برلمانية حماة الوطن": العفو عن الشباب المحبوسين خطوة لحوار سياسى فى الجمهورية الجديدة

"برلمانية حماة الوطن": العفو عن الشباب المحبوسين خطوة لحوار سياسى فى الجمهورية الجديدة النائب أحمد بهاء شلبي
الإثنين، 25 أبريل 2022 11:00 ص
سمر سلامة

ثمن الدكتور أحمد بهاء شلبى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إخلاء سبيل مجموعة من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، وتنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

 

وتوجه "شلبي"، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى لإدخاله الفرحة على قلوب أسر هؤلاء الشباب قبل عيد الفطر المبارك، وهو ما يعكس الاهتمام الرئاسى الكبير بدمج الشباب فى المجتمع على كل المستويات الاجتماعية والسياسية.

 

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الافراجات المتتالية عن الشباب تأتى تتويجا لقرار الرئيس السيسى منذ سنوات بتشكيل لجنة العفو الرئاسي.

 

ولفت "شلبي"، أن اهتمام الرئيس السيسى وتوجيهاته بحصر أعداد الغارمات ومطالبته بإعداد رؤية متكاملة عن الظاهرة تعكس رؤيته عن العدالة الاجتماعية والاهتمام بمحدودى الدخل وتوسيع مظلة الحماية المجتمعية، وأن الفئات الأولى بالرعاية فى صدارة اهتماماتهم، لأنه هو أب لكل الأسر المصرية.

 

ودعا " شلبي" ، بأن يشمل قضايا الغارمين والغارمات جزء من نشاط لجنة العفو الرئاسى باعتباره قضية مجتمعية تؤرق الأسر المصرية إلى جانب الشباب.

 

ووصف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الإفراج عن الشباب المحبوسين بالخطوة الهامة التى تأتى فى إطار رؤية شاملة لانطلاق حوار سياسى لبناء الجمهورية الجديدة.


print