الأحد، 19 مايو 2024 05:22 ص

برلمانى: الدولة تنحاز لـ"البسطاء".. ويجب مشاركة المواطن فى مواجهة التحديات

برلمانى: الدولة تنحاز لـ"البسطاء".. ويجب مشاركة المواطن فى مواجهة التحديات النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب
الإثنين، 25 أبريل 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية والانحياز للبسطاء، وذلك عبر عدد من المشاريع التنموية والقومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع حياة كريمة، الذى يستهدف تحسين حياة 60 مليون مواطن فى الريف المصرى.

 

وقال النائب البرلمانى، فى بيان له، إن الرئيس السيسى صارح الشعب عندما تحدث عن الاقتصاد المصرى وكيف تأثر سلبا بتداعيات أزمتى كورونا وأوكرانيا، خاصة وأنها صدمات واجهها الاقتصاد الواحدة تلو الأخرى، ولكنه تمكن من الصمود واستطاع امتصاص الصدمات، وحقق معدل نمو مناسبا فى وقت حققت فيه دول اخرى معدلات نمو سالبة.

 

كما أشاد، بما أعلنه الرئيس حول الحاجة إلى حوار سياسى يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة، وذلك يعكس حرص الرئيس الى الاستماع لكافة القوى.

 

وشدد، على ضرورة مشاركة المواطن مع الدولة فى مواجهة التحديات وأن يكون طرفا فاعلا على سبيل المثال فى حل المشكلة السكانية، وما قاله الرئيس السيسى حول أن الدولة تسابق الزمن لتقليل الفجوة الحاصلة ما بين النمو الاقتصادى للدولة والنمو السكانى، يضع مسئولية على المواطن أيضا فلا يمكن أن تؤتى جهود الدولة ثمارها، دون مشاركة المواطن فى وضع الحلول المناسبة للمشكلة خاصة وأنه أحد أهم أطرافها.


print