السبت، 20 أبريل 2024 07:48 ص

نائب بـ"الشيوخ": مشروع توشكى الخير يُسهم فى زيادة معدلات الصادرات

نائب بـ"الشيوخ": مشروع توشكى الخير يُسهم فى زيادة معدلات الصادرات النائب محمد الرشيدى
السبت، 23 أبريل 2022 08:00 ص
ندى سليم

قال النائب محمد الرشيدى، عضو مجلس الشيوخ، إن بدء حصاد موسم القمح فى مشروع توشكى الخير بحضور الرئيس السيسى، سينعكس بشكل إيجابى خلال الفترة المقبلة على السوق المحلى، معتبرها خطوة كبيرة من خطوات القيادة السياسية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، فى وقت تأثر فيه العالم كله بسبب صادرات القمح الأوكرانية والتى توقفت بسبب الحرب مع روسيا.

 

وأضاف الرشيدى، فى تصريحات صحفية، أن سد الفجوة الغذائية لن يتم سوى بالإنتاج المحلى، والتوسع فى المساحات الزراعية الكبيرة، مع استخدام أحدث وسائل الزراعة لتحقيق إنتاجية عالية، مشيرا إلى أن المعدات المستخدمة فى حصاد القمح فى توشكى الخير تحقق ذلك.

 

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، أن المشروعات الزراعية كمشروع توشكى يساهم فى زيادة معدلات الصادرات وزيادة نسبة التعامل بالعملة الصعبة، ما يحقق مردود اقتصادى كبير على مصر، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب للعمل فى تلك المجتمعات.

 

ولفت النائب، إلى أن مشروع توشكى سيحقق طفرة غذائية لتحقيق الأمن الغذائى، فى ظل اتجاه الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن الرئيس السيسى نجح فى إعادة إحياء مشروع توشكى ولديه حرص فى استغلال كل رقعة زراعية الاستغلال الأمثل بما يخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى أهمها تحقيق الأمن الغذائى.


print