الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:20 م

حسنى حافظ: نقل مركز مجدى يعقوب لمستشفى أسوان الجامعى غير مدروس من وزارة فاشلة

حسنى حافظ: نقل مركز مجدى يعقوب لمستشفى أسوان الجامعى غير مدروس من وزارة فاشلة حسنى حافظ عضو مجلس النواب+الدكتور مجدى يعقوب
الأحد، 06 مارس 2016 06:13 ص
كتب جورج إيليا
قال حسنى حافظ عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصحة، أن قرار وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حول نقل تبعية مركز مجدى يعقوب للقلب إلى جامعة أسوان، قائلا: "قرار غير مدروس من وزارة فاشلة وصوتى مع أبناء أسوان لرفض القرار".

وأضاف حافظ فى تصريحات لـ"برلمانى" أن قرار نقل تبعية مركز مجدى يعقوب، إلى مستشفى أسوان الجامعى يمثل هدم صريح لمركز مجدى يعقوب للقلب، وضرورة النظر إلى مستشفى النيل الجامعى بالإسكندرية بعد تحويلها من مستشفى مجانى إلى مستشفى جامعى ورفضها إلى معالجة المواطنين بحجة إنها مستشفى جامعى .

وطالب عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة، بإلغاء قرار نقل التبعية للمركز لما سيصيبه بالفشل وينضم إلى مؤسسات الطبية الفاشلة فى مصر مطالبا وزير التعليم العالى بتطوير المستشفيات الجامعية، أولا قبل نقل التبعية للمستشفيات والمركز الطبية الناجحة.

ويذكر أن أصدر بيان لوزارة التعليم العالى، بأنه تم عرض أمر مركز مجدى يعقوب على المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه، وقرر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء مركز للتميز بجامعة أسوان سواء فى موقع الجامعة الجديدة أو مركز مجدى يعقوب مع دراسة العلاقة العلمية والأكاديمية بين مركز التميز والجامعة، تمهيدا لرفعه لوزير التعليم العالى والبحث العلمى للعرض على مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لذلك .

كما نظم عدد من أهالى أسوان أمس مؤتمر جماهيرى للإعلان عن رفضهم لقرار ضم مركز مجدى يعقوب إلى مستشفى الجامعة، مطالبين رئيس الجمهورية ووزير التعليم العالى النظر إلى هذا القرار لما يعنيه من فشل المركز أن تم تبعيته إلى المستشقى الجامعى مهددين بالاعتصام أمام المركز أن لم يتم إلغاء القرار .


الأكثر قراءة



print