الجمعة، 29 مارس 2024 08:25 ص

النائبة سولاف درويش تدعو المرأة للمشاركة بالانتخابات النقابية العمالية القادمة

النائبة سولاف درويش تدعو المرأة للمشاركة بالانتخابات النقابية العمالية القادمة النائبة سولاف درويش
الخميس، 14 أبريل 2022 05:00 م
كتب أحمد حمادة

تقدمت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالشكر إلى الوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بشأن اهتمامه بالمرأة العاملة وتنظيم ورش عمل تحت عنوان "المرأة العاملة.. نبض التنظيم النقابى"، بهدف تثقيف النساء العاملات بأهمية المشاركة فى العمل النقابى، وذلك استعدادا لخوض المرأة للانتخابات النقابية العمالية فى الدورة النقابية الجديدة 2022-2026".

 

وأكدت درويش، أن الدولة المصرية تدعم المرأة دائما فى مختلف قطاعات العمل، وذلك بإعطائها جميع الحقوق والمزايا والمستحقات التى تتساوى بها مع الرجل فى العمل فى مختلف المجالات، وأضافت أن المرأة فى عهد الرئيس السيسى نالت كل فضلا عن فتح الأبواب المغلقة أمامها.

 

كما أشارت إلى أن هذه الدورات التدريبة هدفها دعم المرأة المصرية وتأهيلها للمشاركة فى الانتخابات العمالية من خلال توفير كل الإمكانيات والأدوات التى تساعدها فى خوض المعركة الانتخابية العمالية القادمة.

 

وأثنت وكيل القوى العاملة، على حضور السيدات لورش العمل والتى لها دلالة قوية على إرادة المرأة العاملة على خوض الانتخابات والنجاح للوصول للصورة المشرفة لتمثيل غيرها من السيدات العاملات خير تمثيل، تعريفها بأدوارها داخل التنظيم النقابى وما حدده القانون من اشتراطات وآليات تساعدها على التقديم للترشح فى تلك الانتخابات، لنحتفل بها جميعاً بعد الانتهاء من تلك الدورة بعد زيادة نسبة تمثيلها داخل التنظيم النقابى.

 

ودعت، وكيل القوى العاملة، إلى ضرورة المشاركة فى الانتخابات النقابية العمالية القادمة من النساء العاملات، سواء كعضو من مجالس إداراتها أو بالإدلاء بصوتها، للوصول لحسن الاختيار لأعضاء النقابات العمالية بتمثيل من الجنسين الرجال والنساء داخل كل المؤسسات.

 


print