الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:51 م

النائب أحمد الخطيب: تطوير وتدريب المعلم جزء من خطة الدولة للنهوض بالتعليم

النائب أحمد الخطيب: تطوير وتدريب المعلم جزء من خطة الدولة للنهوض بالتعليم وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
الثلاثاء، 12 أبريل 2022 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد الخطيب، عضو مجلس الشيوخ، إن عملية التطوير والتدريب الخاصة بالمعلمين يجب أن تكون بشكل مستمر نستطيع من خلاله إتمام تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى، لبناء مجتمع قادر على خلق الكوادر فى كافة القطاعات.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التدريب الخاص بمعلمى اللغة العربية، جزء من خطة الدولة للارتقاء بمستوى التعليم فى مصر، والتى يعتبر اطرافه الطالب والمعلم والبنية التحتية والتى سعت الدولة بتطويرها بشكل لم يسبق لها مثيل.

 

وكانت منصة التدريب والتطوير المهنى الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أن التدريب الخاص بمعلمى اللغة العربية سوف يبدأ من الأسبوع المقبل 17 أبريل الجارى ويكفى حضور دورة تدريبية واحدة فقط من الأيام.

 

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مد فترة باب التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل والتسكين للمعلمين حتى 26 مايو المقبل، موضحة أنه تقرر مد فترة التقدم لتسجيل الترشح لتدريبات النقل (التسكين) إلى وظائف المعلمين على موقع كادر بيانات المعلم لـ 26 مايو 2022.

 

وقالت الأكاديمية فى خطاب لها أنه تم إخطار الأكاديمية للمديريات بشأن تنفيذ الإجراءات اللازمة لنقل (التسكين) شاغلى وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها، وذلك وفقا للمادة رقم 72 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012م.


الأكثر قراءة



print