الإثنين، 06 مايو 2024 02:35 م

النائبة نيفين الكاتب: الدراما الوطنية تُعمق الوعى لدى الأجيال الشابة

النائبة نيفين الكاتب: الدراما الوطنية تُعمق الوعى لدى الأجيال الشابة نيفين الكاتب
الأربعاء، 06 أبريل 2022 07:00 م
كتب محسن البديوى

أشادت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، بصناعة الدراما الوطنية، موضحة أن السمة الرئيسية التى تغلب عليها الأعمال الدرامية التى تعرض فى شهر رمضان هذا العام تجسيد بطولات رجال الجيش والشرطة فى مرحلة مفصلية من تاريخ مصر، وهى ما بعد ثورة 30 يونيو ومقارنتها بما شهدته البلاد من فوضى أمنية قبل ذلك، على نحو ما يجسده مسلسل "الاختيار3" والتى تُجسد بطولات وأعمال الجنود المجهولة فى هذا الوطن.

 

وأضافت فى بيان لها، أن هذه الأعمال تهدف إلى تعميق الوعى، وبصفة خاصة لدى الأجيال الشابة لما تم بذله فى سبيل بقاء الدولة المصرية فى مواجهة خطر الإرهاب، وأن ما نعيشه فى الفترة الحالية من أمن وأمان واستقرار هو أفضل بكثير مما عايشناه فى المرحلة الماضية.

 

وتابعت: "جيلى وأبناء جيلى عاشوا وتربوا على الكثير من الأعمال الدرامية الهادفة التى شكلت وجداننا ومازالت راسخة فى عقولنا، والتى كانت تجتمع حولها الأسر المصرية".

 

ونوهت، إلى أن الأعمال الدرامية الوطنية التى تُعرض فى رمضان هذا العام، هى نتاج تفعيل دور ومسؤولية الفن فى بناء وعى المواطن المصرى ورفع إدراكه لما تجاوزته البلاد من أحداث جسّام منذ عام 2011 وحتى عام 2013 وما بعدها، حيث تبرز لدى الكثير من أبنائنا، الدور العظيم وبطولات وتضحيات الأجهزة الأمنية فى مواجهة المحن والتحديات التى واجها الوطن فى مرحلة مفصلية من تاريخه.


الأكثر قراءة



print