الإثنين، 29 أبريل 2024 11:08 ص

وكيل "عربية النواب" يرحب بعودة العلاقات المصرية - القطرية إلى وضعها الطبيعى

وكيل "عربية النواب" يرحب بعودة العلاقات المصرية - القطرية إلى وضعها الطبيعى النائب احمد فؤاد اباظة
الأربعاء، 30 مارس 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالبيان الصادر من السفير سامح شكرى وزير الخارجية ومحمد بن عبد الرحمن آل زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطرى حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعودتها إلى وضعها الطبيعى مؤكداً اهمية تناول الاجتماع لملف العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما فى المجالات المختلفة.

 

كما أشاد أباظة، فى بيان له، بعمل أعضاء اللجان الثنائية المشتركة المنبثقة عن بيان العُلا، واستكمالها لأعمالها فى أجواء سادتها المهنية والروح الأخوية، والتى تم من خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتوصل للتوافق بشأن الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

ورحب أباظة، باتفاق الجانبين المصرى والقطرى على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيرى الخارجية بالبلدين الشقيقين بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق فى المجالات كافة.

 

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن نهج الدولة المصرية هو الحرص الكامل على التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين جميع الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الامن العربى والخليجى مؤكداً أن مصر لا تردد لحظة فى مساندة ودعم جميع القضايا العربية اقليمياً ودولياً لصالح الأمة العربية.


print