الخميس، 25 أبريل 2024 05:48 ص

في عيد تحرير طابا.. برلمانى: المشاريع العملاقة بأرض الفيروز غير مسبوقة

في عيد تحرير طابا.. برلمانى: المشاريع العملاقة بأرض الفيروز غير مسبوقة النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
السبت، 19 مارس 2022 07:00 م
كتب محسن البديوي

علق النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على احتفالات ذكرى تحرير طابان مؤكدًا أن سيناء جزء غالي من أرض الوطن، وتحتوي الكثير من الخيرات، والفترة المقبلة ستشهد أراضيها الكثير من المشاريع التنموية.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن الدولة المصرية في ظل القيادة السياسية الحكيمة أعادت اكتشاف سيناء، وجعلتها على رأس أولوياتها، والدليل على ذلك المشاريع التنموية العملاقة، والبنية التحية الغير مسبوقة التي تم تدشينها هناك في عهد الرئيس السيسي.

وواصل قائلًا:"سيظل يوم 19 مارس من كل عام يومًا عظيما وخالدا في تاريخ مصر وكل المصريين، بما يحمله هذا اليوم من عزة وكرامة وفخر لكل المصريين بعد تحرير ارض الفيروز سيناء واسترداد آخر شبر من أراضينا في طابا".

ويحتفل المصريون اليوم 19 مارس، بالذكرى الـ33 لتحرير طابا، وهو اليوم الذى يحرص فيه المصريون على الاحتفال خلاله بانسحاب آخر جندى إسرائيلى من آخر نقاط سيناء، بعد الانتصار الكبير فى حرب 6 أكتوبر عام 1973 بجانب الانتصار الدبلوماسى فى معركة التحكيم الدولى عام 1988.

 

 


print