الجمعة، 29 مارس 2024 02:41 م

عمرو درويش "نائب التنسيقية": تسعير رغيف الخبز الحر يخفف من الأعباء على المواطن

عمرو درويش "نائب التنسيقية": تسعير رغيف الخبز الحر يخفف من الأعباء على المواطن  مجلس النواب
الثلاثاء، 15 مارس 2022 08:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الدولة اتخذت خلال الفترة الأخيرة إجراءات هامة لحماية المواطن من غلاء الأسعار، معتبرا أن توجيه الرئيس السيسي بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط وحمايته من جشع التجار.
 
ولفت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن ضبط أسعار السلع تتطلب زيادة الرقابة بكافة محافظات الجمهورية واتخاذ قرارات حاسمه في شأن توفير السلع الأساسية.
 
ولفت إلى أن وضع أسعار استرشادية على السلع الأساسية أمرا سيسهم في التقليل من استغلال البعض وتؤكد على أنه لا يوجد رفاهية في رفع الأسعار المتعاقب وتركها لأهواء البعض .
 
وشدد أن ظروف المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع دعم ومساندة الدولة والمواطن حتى يتم تخطي كبوة غلاء الأسعار، مشيرا إلى أن استغلال بعض التجار للأزمة أمر غير مقبول بالمرة في ظل أوضاع تتطلب من الجميع تحمل المسؤولية المجتمعية.
السلع، الرئيس السيسى، رغيف العيش، الحكومة، التموين
 
وكان قد وجه الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تنويع مصادر توفير تلك السلع، مع السعي نحو زيادة مخزونها لفترة مستقبلية لا تقل عن 6 أشهر، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كما وجه بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم و كذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ.

print