السبت، 04 مايو 2024 02:40 ص

"زراعة الشيوخ" تناقش تعديلات فى ضوابط تغطية الترع والمصارف

"زراعة الشيوخ" تناقش تعديلات فى ضوابط تغطية الترع والمصارف أرشيفية
الإثنين، 14 مارس 2022 12:00 م
كتب أحمد حمادة

تعقد لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين اجتماعا لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المحالة إلى اللجنة بشأن عدد من المشروعات المتعلقة بتطوير وتحديث وتنمية العملية الزراعية القومية.

 

 

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة ودراسة ما يلي:

 

- اقتراحات برغبة مقدمة من  النائب الدكتور/ محمد الصالحي بشأن:

 

1 -بشأن " إجراء بعض التعديلات على ضوابط تغطية الترع والمصارف".

 

2 -بشأن " تغطية مصرف هال ومصرف الرياض".

 

3 -بشأن " تغطية أو تدبيش مصرف بهنباي".

 

4 -بشأن " تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية".

 

5 -بشأن "استكمال تغطية مصرف إكوة بمدينة القنايات شرقية".

 

-والاقتراح برغبة مقدم من النائب/ محمد السباعي بشأن" تنفيذ أسوار حماية على جانبي المجاريالمائية  للترع “ بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل.

 

جدير بالذكر أن اللجان النوعية بمجلس الشيوخ ستجتمع اليوم  لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، حيث تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة تيسير إجراءات التقاضي، كما تناقش اللجنة المالية والاقتصادية الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن الأثر التشريعي للقانون رقم 40 لسنة 1972 وتعديلاته والمنظم لعمل نقابة التجاريين وما ترتب على تقادم نصوص القانون وصدور أحكام من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية بعض المواد.

 

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى قضية "المخدرات .. الأخطار وسبل المواجهة من وجهة نظر الأمن القومى"، كما تستكمل لجنة الصناعة دراسة طلب المناقشة العامة الذي أحيل إلى اللجنة بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

 


print