الأحد، 19 مايو 2024 10:09 م

"صناعة الشيوخ " تناقش اليوم سبل تنمية الصادرات الصناعية

"صناعة الشيوخ " تناقش اليوم سبل تنمية الصادرات الصناعية مجلس الشيوخ - أرشيفية
الإثنين، 14 مارس 2022 11:00 ص
كتب أحمد حمادة

تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين لليوم الثانى على التوالي، اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات المحالة إلى اللجنة والتي تهدف لتنشيط الصناعة المحلية وزيادة الصادرات .

 

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع استكمال دراسة طلب المناقشة العامة الذى أحيل إلى اللجنة بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول تعميق التصنيع المحلى وتنمية الصادرات المصرية.

 

جدير بالذكر أن اللجان النوعية بمجلس الشيوخ ستجتمع اليوم  لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، حيث تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة تيسير إجراءات التقاضي، كما تناقش اللجنة المالية والاقتصادية الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن الأثر التشريعي للقانون رقم 40 لسنة 1972 وتعديلاته والمنظهم لعمل نقابة التجاريين وما ترتب على تقادم نصوص القانون وصدور أحكام من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية بعض المواد.

 

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى قضية "المخدرات .. الأخطار وسبل المواجهة من وجهة نظر الأمن القومى"، كما تستكمل لجنة الصناعة دراسة طلب المناقشة العامة الذي أحيل إلى اللجنة بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.


print