السبت، 04 مايو 2024 04:56 م

شركة غاز مصر تكشف لـ"النواب" مواعيد إدخال الغاز الطبيعى لقرى مركز سمنود بالغربية

شركة غاز مصر تكشف لـ"النواب" مواعيد إدخال الغاز الطبيعى لقرى مركز سمنود بالغربية مجلس النواب
الثلاثاء، 08 مارس 2022 04:30 م
كتبت نورا فخرى
ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب محمد الجبلاوي، وكيل اللجنة، توصيل الغاز الطبيعي لعدد من القري بمركز سمنود محافظة الغربية في ضوء طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد عبد الحكيم دراج. 
 
 
وطالب البرلماني في طلب الإحاطة، بسرعة إنهاء توصيل الغاز الطبيعي لقرى الوحدة المحلية بميت عساس – مركز سمنود، و توصيل الغاز الطبيعي لباقي قري الوحدة المحلية (كفر الثعبانية – كفر حسان – الناوية – محلة خلف – بهبيت الحجارة – طليمة)، فضلا عن سرعة توصيل الغاز الطبيعي لقرى الوحدة المحلية بميت حبيب – مركز سمنود بمحافظة الغربية.
 
 
من جانبه قال عمرو أحمد، مدير الشؤون الفنية بشركة غاز مصر، إن قرية ميت عساس بدأ فيها توصيل الغاز الطبيعي منذ العام الماضي وجاري استكماله العام الجاري، موضحا أن هناك خطط زمنية لتوصيل القري وليس هناك فكر انتقائي إنما عدد العملاء ونصيبهم من الشبكات. 
 
 
وأضاف أحمد، أن القري بالصرف الصحي وضع لها خطة زمنية للانتهاء من ادخال الغاز الطبيعي بها، مشيرا إلي أن الثعبانية وحسان والنارية مدرجة علي خطة العام المالي 22/23 أما الباقي مدرج في العام 23/24 طبقاً لأولويات التغذية. 
 
 
وتابع مدير الشؤون الفنية بشركة غاز مصر، أن قرية 100 حبيب غير مخدومة بالصرف الصحي، حتي الان وبمجرد الاخطار يتم ادراجها في الجداول الزمنية للتوصيل. 
 
 
من جانبها أوصت اللجنة البرلمانية، بأن بسرعه الانتهاء من القري التي لم يدخلها الصرف الصحي، لادراجها ضمن خطة توصيل الغاز الطبيعي، للعام المالي 22/23 وموافاه اللجنة بكافه الاجراءات المتخدة. 
 

print