الجمعة، 03 مايو 2024 03:32 ص

مشيرة خطاب: الدولة تولى اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان

مشيرة خطاب: الدولة تولى اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 06 مارس 2022 04:14 م
كتبت نورا فخرى
قالت السفيرة مشيرة خطاب، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن إطلاق أول استراتيجية لحقوق الإنسان يعكس هذا الاهتمام، والمجلس القومى يوليها اهتماما كبيرا ويشارك فى تفعيلها وكذا مجلس النواب سيكون له دورا كبيرا فى التطبيق أيضا. 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مع المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، ذلك لعرض التقرير السنوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان ورؤية واستراتيجية المجلس الجديد.
 
 
 
وأشادت مشيرة خطاب، بتمثيل المرأة فى المجلس النيابى وفخرها لكونها أول سيدة ترأس للمجلس القومى وجلوسها على هذا المقعد الذى تولاه الراحل يوسف بطرس غالى. 
 
 
ولفتت رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن العام الحالى هو عام المجتمع المدنى، وتم القيام بجهود لتمكين منظمات المجتمع المدنى لتكون شريكة الدولة المصرية.
 
 
 
من جانبه قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن مناقشة التقرير السنوى للعام 2019/2020 يأتى فى إطار التعاون المشترك بين لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والمجلس القومى لحقوق الإنسان. 

 


print