الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

النائب محمد راضى يكشف تفاصيل رفع كفاءة قصر ثقافة روض الفرج

النائب محمد راضى يكشف تفاصيل رفع كفاءة قصر ثقافة روض الفرج النائب محمد عبد الرحمن راضى
الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 ص
كتب أحمد حمادة

قال النائب محمد عبد الرحمن راضى، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الثقافة بشأن رفع كفاءة قصر ثقافة روض الفرج، حيث أنه تم إنشاء القصر في عام 1997 لخدمة المنطقة الشمالية ولكن لم يتم تجهيزه بالشكل الملائم وعدم الاهتمام به مما أثر على الحالة العامة لقصر الثقافة وبالتبعيه عدم استخدام الأهالي للقصر.

 

وأشار راضى في تصريحات خاصة لبرلمانى، إلى أنه تمت مناقشة الطلب الإحاطة في لجنة الثقافة والإعلام والآثار بحضور هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وكشف راضى على أن الاجتماع خرج بعدة توصيات منها ضرورة الزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بإدارج مشروع تطوير وتجديد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة ضمن أولويات الهيئة في الربع الثاني من الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2021.

 

وأضاف أنه بناء على توصيات اللجنة تم عمل المقايسات اللازمة لرفع كفاءة قصر ثقافة روض الفرج من الهيئة القومية للإنتاج الحربي بمبلغ ١٢،٦١٧،٢٥٠ مليون جنيه مصري ، وقد تم تخصيص 5 ملايين جنيه من المبلغ الإجمالي للبدء فوراً في تنفيذ المشروع وذلك بعد موافقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إعادة توزيع استثمارات بعض المشروعات التابعة لها بخطة العام المالي 2022 /2021 وذلك باستحداث وتعزيز مشروع إحلال وتجديد قصر ثقافة روض الفرج.

 


print