الإثنين، 06 مايو 2024 02:58 م

حزب المصرى الديمقراطى ينظم ندوة عن " الهوية السياسية" بالفيوم

حزب المصرى الديمقراطى ينظم ندوة عن " الهوية السياسية" بالفيوم المصرى الديمقراطى - ارشيفية
الجمعة، 04 مارس 2022 02:53 م
كتب محمد أبو عوض

نظمت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم، أمس الخميس، ندوة عن " الهوية السياسية" بحضور رئيس الحزب، فريد زهران، و المهندس باسم كامل النائب الأول لرئيس الحزب، الدكتور محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ عن الحزب وعدد من أمناء الأحزاب السياسية المختلفة كالوفد والتجمع وممثلين عن النقابات المهنية وأعضاء الهيئة العليا وتنسيقية الأحزاب والسياسيين.

كان في استقبالهم، اللواء أشرف عزيز اسكندر، البرلماني السابق، أمين الحزب بالفيوم، ومختار العبيدي أمين الإعلام، وعدد من قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة ، كما تناول الحديث حول الهوية السياسية للدولة المصرية، وأهمية وجود الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بوصفها شريكا فاعلا في صنع القرار .

في كلمته أكد فريد زهران رئيس الحزب أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لضرورة تعايش القوى السياسية، وصياغة وثيقة تنظم العمل السياسي والبحث عن القواسم المشتركة والتداول السلمي للسلطة.

وحول مستقبل الحزب أشار إلى أن المستقبل السياسي للحزب مرهون بالعديد من العوامل منها إيمان قياداته وأعضائه بأهمية الفكرة وعدم التخلي عنها وإيجاد آليات جديدة للوصول للمواطنين والدفاع المستمرعن حقوقهم.

وحول تقبل الآراء المختلفة داخل الحزب أكد زهران أن الحزب يطبق الديمقراطية حيث يتم التصويت على كافة القرارات والمواقف الرسمية كما يتم انتخاب رئيس الحزب و أمناء المحافظات وأعضاء الهيئة العليا والأمانات الفرعية.

وتحدث البرلماني السابق، و النائب الأول لرئيس الحزب، المهندس باسم كامل عن مبادئ الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأهمها مبدأ المواطنة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان و مدنية الدولة ، و أكد على ضرورة وجود المعارضة الموضوعية، والتنظيم الجيد للعمل الحزبي.

وأوضح أن الحزب لا يعمل بمعزل عن السلطة التنفيذية حيث يشارك الحزب في العديد من النشاطات المشتركة مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب والوزارات، بما يتوافق مع رؤية ومبادئ الحزب .

 


الأكثر قراءة



print