الخميس، 02 مايو 2024 09:22 م

خطه وزارتى التخطيط والرى حول الشأن الأفريقى أمام "أفريقية النواب"

خطه وزارتى التخطيط والرى حول الشأن الأفريقى أمام "أفريقية النواب" مجلس النواب
السبت، 05 مارس 2022 10:00 ص
كتبت نورا فخرى

تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلى، 3 اجتماعات على مدار الأسبوع الجارى، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، حيث تنظر، غدا الأحد، خطة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فيما يخص الشأن الأفريقي.

 

وحسب جدول أعمالها، تناقش اللجنة يوم الاثنين القادم، خطة وزارة الموارد المائية والرى فيما يخص الشأن الأفريقى"، وأخيرا تستعرض يوم الثلاثاء مذكرة بشأن مشروع القاهرة – كيب تاون".

 

يُشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عددت اختصاصات لجنة الشؤون الأفريقية فى العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقى والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية.

 

يأتى ذلك فضلا عن شئون المصريين المقيمين فى الدول الأفريقية. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.

 

وكانت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، بدور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى قد أسفرت عن فوز النائب شريف الجبلى برئاستها، وكلا من النائبين عمرو حسين هندى وسعداوى راغب ضيف الله بمقعدى الوكالة، ورشا أبو شقرة، وذلك بالتزكية.


الأكثر قراءة



print