الأحد، 05 مايو 2024 10:56 م

نواب "الشيوخ" ينعون الكاتب الراحل محمود الكردوسى: واجه طيور الظلام بقلمه

نواب "الشيوخ" ينعون الكاتب الراحل محمود الكردوسى: واجه طيور الظلام بقلمه مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الأحد، 27 فبراير 2022 01:06 م
كتب كامل كامل

نعى أعضاء مجلس الشيوخ الكاتب الصحفى محمود الكردوسي، داعين الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يرحمه، واصفين الراحل بصاحب القلم الوطنى، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق.

 

وقال النائب محمود مسلم، إن الكردوسى كان ينحاز لمواجهة طيور الظلام وسيظل تاريخ يشهد أنه كان من أمهر من مسك القلم وكان موهوبا وسخر موهبته للدفاع عن 30 يونيو وعن مصر وعن الجيش والشرطة وعن الرئيس السيسى".

 

وأضاف "مسلم": "كان الكردوسى سعيدا وفخورا بتعيينه لكن المرض وهاجمه بضرورة"، مضيفا: "هذا الرجل الصادق كان يدافع عن مصلحة البلد وعزاؤنا لأسرته ولكل الوطن لأنه كان النموذج الذى مزج الموهبة بالوطنية".

 

بدورها قالت فيبى فوزى، وكيل مجلس الشيوخ: "أنعى ببالغ الحزن والأسى الصحفى الكبير والزميل العزيز النائب محمود الكردوسى الذى كان مثالاً للوطنية وحمل بقلمه الحر هموم بلده، منتصراً دائما لحرية وتقدم هذا الوطن  مواجها بكل جسارة قوى الظلام أعداء الاستقرار، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله و انا اليه راجعون".

 

وبدوره قال محمود بكرى: "محمود الكردوسى كان دائما يواجه الطيور الجارحة التى كانت تنهش فى جسد الوطن"، كما أنعى المستشار سعيد مرعى رحمة الله على الجميع".

 

بدوره قال النائب فرج الدرى: "فقدت الصحافة صاحب قلم موهوب اسكنه الله فسيح جناته والهم أسرته الصبر"، كما قال النائب فاروق المقرحي: "أنعى الصحافة المصرية  محمود الكردوسى وأنا كنت معه وأتابع مع يكتب هذا الرجل كان وطنيا حتى النخاع".

 

وأضاف: "أنعيه وأقول لمن لا يتعامل معه أن محمود الكردوسى كان رجل لم يتلون بل كان على صراط مستقيم وبايع الوطن على حق، فقد فقدنا رجل وربنا يعوض على الصحافة رجال يؤدون الأمانة".

 

بينما قال النائب ياسر الهضيبي: "قد يموت أشخاص لا يسمع عنهم أحد وقد يموت أشخاص يذكرهم التاريخ ومحمود الكردوسى يتذكره الكثير فقيد الصحافة وفقيد مجلس الشيوخ، وقد وقف حائط صد ضد الحملات الممهنجة".

 

بينما قال النائب حسام الخولى: "باسم الهيئة البرلمانية حزب مستقبل وطن ننعى محمود الكردوسى وألهم الله أهل الصبر والسلوان".

 

فيما قال النائب عماد الدين حسين: "ما لا يعرفه الكثير عن محمود الكردوسى أنه كان من الأدباء والمبدعين وعمل فى كثير من الصحف والمجلات وقد زمالته فى جريدة مصر الفتاة" مضيفا :" الكردوسى كان أديبا بارعا وألف كتابا بعنوان" مرة واحد صعيدي" كشف فيه الكثير من الجوانب عن الوجه القبلي" .

 

نعى النائب طارق تهامى عضو مجلس الشيوخ الكاتب الصحفى محمود الكردوسى، الذى وافته المنيه منذ أيام قائلا: لا نقول إلا ما يرضى الله وانا لله وانا اليه راجعون.

 

وأضاف تهامى فى كلمته: مثلما يقف الجندى على الحدود للدفاع عن الوطن ضد أى عدوان ومثلما يقف رجال الأمن الداخلى للدفاع عن أمنه كان يقف الصحفيين والكردوسى فى مقدمة مواجهات الإرهاب الأسود وكان الكردوسى واحد من هولاء واحد من الشخصيات التى لم تخش فى الحق لومه لائم".

 


الأكثر قراءة



print