الخميس، 25 أبريل 2024 08:07 م

بناءً على طلب سميرة الجزار.. الموافقة على إنشاء مدرسة فنية وأخرى تجارية بمدينة بالمنوفية

بناءً على طلب سميرة الجزار.. الموافقة على إنشاء مدرسة فنية وأخرى تجارية بمدينة بالمنوفية النائبة سميرة الجزار
السبت، 26 فبراير 2022 04:00 ص

ناقشت النائبة سميرة الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بلجنة الاقتراحات والشكاوى، طلب اقتراح برغبة مقدم بتاريخ 27/12/2021، بشأن إنشاء مدرسة فنية وأخرى تجارية على أرض مركز التدريب المهنى بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية والتى تبلغ مساحتها 8500 متر مربع.

 

وقد انعقدت اللجنة للمناقشة مع النائبة سميرة الجزار عن جدوى المدرسة وأهميتها لأهالى سرس الليان، وذلك بحضور اللواء عمر إدريس سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، والدكتور هانى عنتر وكيل وزارة التعليم بالمنوفية، ومسؤول هيئة الأبنية التعليمية، وأعضاء من لجنة الاقتراحات والشكاوى ووزارة التربية والتعليم.

 

وأوضحت الجزار، فى المذكرة الإيضاحية أهمية المدرستين لأهالى مدينة سرس الليان والقرى القريبة ومحافظة المنوفية وأهمية التعليم الفنى والتجارى لخطة الدولة 2030.

 

وبعد المناقشة وافقت اللجنة على المقترح وتنفيذه لأهميته وبناء المدرستين على أرض مركز التدريب المهنى بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية مع متابعة التنفيذ.

 

وأشارت النائبة سميرة الجزار إلى أن مدينة سرس الليان التى تقع بين مركزى الباجور ومنوف بمحافظة المنوفية، يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة وكان بها مركز تدريب مهنى للتشييد والبناء على مساحة 10500 متر مربع، وله مدخلين على شارع 26 يوليو طريق سرس الليان سروهيت وشارع الشهيد هشام قنديل، وهذه المساحة خاوية الآن ولم تستغل، وتم نقل ملكيتها إلى وزارة التربية والتعليم.

 

وأضافت النائبة: "بما أن مدينة سرس الليان لا يوجد بها أى مجال للتعليم الفنى سوى وجود مدرسة للتعليم التجارى فترة مسائية فقط ملحقة على مبنى ثانوى عام وليس لها مبنى خاص بها فلذلك الأهالى فى حاجة ماسة للمدرسة".


الأكثر قراءة



print