الخميس، 02 مايو 2024 09:31 ص

"شكاوى النواب" توافق على اقتراح لرقمنة مكاتب التصديقات.. والخارجية: وضعنا خطة للتحول الرقمى

"شكاوى النواب" توافق على اقتراح لرقمنة مكاتب التصديقات.. والخارجية: وضعنا خطة للتحول الرقمى النائبة آيات الحداد
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 07:21 م
كتب محمود حسين
 
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى، وكيل اللجنة، على الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبة آيات الحداد، الأول: بشأن تدريب موظفين من هيئة البريد، والشهر العقاري بمحافظة الإسكندرية، على العمل بمكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية بمحافظة الإسكندرية، والثاني بشأن رقمنه مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية تيسيراً على المسافرين للخارج، على أن يتم التنفيذ تباعا فى ضوء خطة الدولة للتحول الرقمى.
 
وأكدت النائبة آيات الحداد، أن الهدف هو التيسير على المواطنين في مكاتب التصديقات وسرعة إنهاء الطلبات ومنع التكدس.
 
وأشارت الحداد، إلى أهمية رقمنة مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية وذلك للتيسير على المواطنين المسافرين للخارج، لافتة إلى أن تطبيق منظومة التحول الرقمى في كل القطاعات أمر ضروري لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وسرعة إنجاز الخدمات، وشددت على أهمية الإسراع فى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد.
 
 
من جانبه، قال السفير حاتم هلال، نائب مساعد وزير الخارجية: "أتوجه بالشكر للنائبة آيات الحداد على اهتمامها بهذا الموضوع، لأنه موضوع الساعة حاليا في الوزارة، وهناك توجيهات من الوزير، فحاليا لدينا عجز في الموظفين ونتج عن ذلك تكدس أمام مكاتب التصديقات".
 
 
وأضاف: "خاطبنا محافظة الإسكندرية لتوفير موظفين بنظام الندب مثلما حدث فى محافظتى المنيا وقنا، توجهنا إلى وزارات أخرى لترشيح موظفين لتأهيلهم لتولى القيام بالعمل في مكاتب التصديقات، ولم تحدث استجابة من محافظة الإسكندرية وهناك استجابة من بعض الجهات، وتم تدعيم مكاتب في القاهرة بموظفين من وزارات أخرى، وخلال الأسابيع القادمة سيكون هناك حل لهذا الموضوع".
 
فيما قال، ممثل وزارة العدل، إن الوزارة ليس لديها موظفين لانتدابهم، وهناك عجز في موظفى الشهر العقارى، أما بالنسبة لتطبيق التحول الرقمى فالوزارة تعمل على تحقيق ذلك بالفعل وقريبا سيتم إنجاز خدمات الشهر العقارى إلكترونيا.
 
وبشأن رقمنه مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية تيسيراً على المسافرين للخارج، قال السفير حاتم هلال، نائب مساعد وزير الخارجية، إن هناك توجيه من وزير الخارجية بأن تجتمع كل أسبوع لجنة من وزارة الخارجية وبعض الوزارات أخرى منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعقد اجتماعات دورية ووصلت لبعض الحلول، وتحتاج أجهزة تكنولوجية حديثة، وخلال الأشهر القادمة سيكون هناك حل وقرار فى هذا الموضوع، لتكون هناك شبكة للربط بين جميع المكاتب على مستوى الجمهورية.
 
 
وعقبت النائبة آيات الحداد: "سعيدة أنه بدأ بالفعل الاهتمام برقمنة مكاتب التصديقات فى ظل خطة الرقمنة والتحول الرقمى وتوجيهات رئيس الجمهورية".
 
 

print