الأربعاء، 15 مايو 2024 08:06 م

نواب: المجتمع المدني شريك أساسي للحكومة للنهوض بالمجتمع

نواب: المجتمع المدني شريك أساسي للحكومة للنهوض بالمجتمع   مجلس النواب
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 09:00 م
كتب كامل كامل
أكد نواب أن المجتمع المدني شريكا أساسيا للحكومة فى النهوض بالمجتمع المصري.
 
وقال النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أثناء الجلسة الأولي للاستماع والمواجهة التي تنظمها لجنة التضامن بمجلس النواب أن الدول المصرية تقدر المجتمع المدني بشكل واضح، مؤكدا أن المجتمع المدني شريك أساسي للحكومة فى النهوض بالمجتمع.
 
ودعا " القصبي"  أن تعمل منظمات المجتمع المدني من فكرة المساعدات إلي التمكين، مضيفا: نريد أن تقوم الجمعيات الأهلية أن تمكن الناس من الإنتاج اقتصاديا بدلا من فكرة المساعدات"
 
بدوره قال هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام : يجب أن يكون المجتمع المدني شريك أساسي مع الحكومة فى الارتقاء والنهوض بالمجتمع، داعيا إلي تفعيل مبادرة مسار ال البيت"
 
وبدورها دعت النائبة شيماء حلاوة عضو  لجنة العلاقات الخارجية بمجلس  النواب أن يطرأ على التشريعات الخاصة بالمجتمع المدني تعديلات تمكن المصريين فى الخارج المشاركة بالمجتمع المدني.
 
 ووجهت "حلاوة " الشكر للجنة التضامن علي تنظيمها جلسات استماع ومواجهة مع قيادات المجتمع المدني.
 
وقد وجه أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاقه عام 2022 عام المجتمع المدنى.
 
ودعا "فتحى" إلى تأسيس موقع إلكترونى يحتوى على قاعدة بيانات لمنظمات المجتمع المدني بحيث يكون هذا بمثابة موقع تعريفي للجميع وخاصة الشباب عن أعمال الجمعيات.
 

الأكثر قراءة



print