الجمعة، 19 أبريل 2024 07:24 ص

النائبة سحر معتوق: لا مساس بمستشفيات الصدر والحميات بكفر الدوار وعدم نقلهم

النائبة سحر معتوق: لا مساس بمستشفيات الصدر والحميات بكفر الدوار وعدم نقلهم النائبة سحر معتوق
الجمعة، 11 فبراير 2022 05:00 م
كتبت هند عادل

 

أكدت النائبة سحر بشير معتوق قيامها بمقابله الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة لمناقشة موضوع فتح المستشفى العام الشاملة وإخراجها من الحجر الصحي وايضا بخصوص نقل مستشفى الميرى للحميات وذلك حرصا على تلبية كافة الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضحت النائبة سحر معتوق تأكيد الوزير على عده نقاط وأبرزها:

(1) عمل دراسة لفتح مستشفى الشاملة في غضون أسابيع .

(2) أنه لا مساس بمستشفى الصدر والحميات .

(3) معالجة كافة الأمور السلبية المتعلقة بمستشفيات المركز.

وكانت النائبة سحر بشير معتوق، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة قد تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، وذلك لإنهاء العمل بمستشفى كفر الدوار العام كـ"عزل لمرضى كورونا"، وعودتها للعمل بشكل طبيعي في استقبال الحالات المرضية لجموع المواطنين.

وقالت النائبة، إن كفر الدوار أحد أكبر مراكز محافظة البحيرة من حيث المساحة وعدد السكان، إذ يتجاوز عدد القاطنين به أكثر من 2 مليون نسمة، يوجد بها مستشفى كفر الدوار العام، التي كانت تستقبل يوميًا الآلاف من المواطنين من أبناء المركز لتلقي العلاج والخدمة الطبية، فضلًا على أنها تفتح أبوابها أمام حالات الحوادث والطوارئ، قبل أن يصدر قرار بتحويلها إلى مستشفى عزل لعلاج المصابين بفيروس كورونا، ومنذ ذلك توقف عن استقبال الحالات العامة.

وأشارت إلى أنها تثمن جهود الدولة وتقدرها بشأن التعامل مع جائحة "كورونا"، لكن على الجانب الآخر هناك معاناة حقيقية يعيشها الأهالي نتيجة توقف مستشفى كفر الدوار العام عن استقبال المرضى من الحالات العامة، وهو ما يكبد المرضى وذويهم معاناة كبيرة يدفعهم إلى قطع العشرات من الكيلومترات لتلقي الخدمة الطبية، مما يزيد من معاناتهم.

ولفتت إلى هناك مستشفى أخرى تصلح معها لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وهي مستشفى حميات كفر الدوار، مطالبةً بسرعة عودة العمل بمستشفى كفر الدوار العام بشكل طبيعي وإنهاء عملها كـ مستشفى عزل رحمةً بالمرضى وذويهم لا سيما أن الكثير منهم من كبار السن ومن أصحاب الأمراض المزمنة.

 

 

 


print