الجمعة، 03 مايو 2024 05:30 ص

عضو بـ"الشيوخ": الدولة المصرية نجحت فى احتواء أزمة التضخم العالمية

عضو بـ"الشيوخ": الدولة المصرية نجحت فى احتواء أزمة التضخم العالمية أحمد سمير زكريا
الجمعة، 04 فبراير 2022 08:00 م
كتب محسن البديوى

علق النائب أحمد سمير، عضو لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس الشيوخ، على ارتفاع أسعار البنزين عن الربع السنوى من يناير لمارس 2022 بقيمة ربع جنيه للتر الواحد، مشددا على أن ارتفاع أسعار البنزين يرتبط ارتباطا وثيقا بسعر السوق العالمى.

 

وقال سمير، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، إن لجنة التسعير التلقائى تعتمد على سعر برميل النفط عالميا مقارنة بسعره خلال الأشهر السابقة، بالإضافة لسعره بالموازنة العامة، وسعر صرف الدولار، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية احتوت أزمة التضخم العالمية على مدار الفترات القليلة الماضية.

 

وأوضح سمير، أن الدولة المصرية نجحت فى التغلب على التداعيات السلبية على الأسواق المحلية والعالمية بسبب أزمة كورونا، كما تمكنت من زيادة المعروض من السلع وتوفير مخزون استراتيجى كامل للكثير من السلع الاستراتيجية الأساسية، بجانب تشديد الرقابة على الأسواق، ما ساهم فى إحداث التوازن فى الشارع المصرى.

 

وقررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة، وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يناير / مارس 2022، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.


print