السبت، 04 مايو 2024 06:44 ص

برلمانى: مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين معيشة المواطن

برلمانى: مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين معيشة المواطن النائب بهاء أبو الحمد
الأربعاء، 26 يناير 2022 05:00 ص
كتب أحمد حمادة

أكد النائب بهاء أبو الحمد، عضو مجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعد واحدة من أهم المشروعات التي تخدم هذا العدد من المواطنين في العقدين الأخريين، وذلك لأن المستفيد من هذه المبادرة ما يزيد عن 50 مليون موطن في جميع أنحاء البلاد.

 

وأضاف أبو الحمد في تصريحات خاصة لبرلمانى، أن محافظات وقرى الصعيد كانت في حاجة ماسة لما وفرته لها المبادرة في مراحلها الأولى وذلك يساهم في رفع مستوى المعيشة في المناطق الفقيرة في الصعيد ، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنجاح هذه المبادرة.

 

وأشار أبو الحمد، إلى الترحيب الشديد بين أهالى القرى المعنية بالتطوير خلال أعمال المبادرة، موضحا أنه وفقا للإحصائيات الأخيرة التي أصدرتها وزارة التخطيط فإن 39 مليار جنيه حجم الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد خلال  2021/2022، كما أن الصعيد استحوذ على 96.8% من جملة الاعتمادات المُنفذة في المبادرة، 94 % ؜من سكان قرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة فى 375 قرية في محافظات الصعيد بعدد 334 قرية.

 

وتابع أبو الحمد: أن قرى محافظات الأقصر وقنا تحتاج لمزيد من الدعم في ظل المبادرة الرئاسية في ظل وجود قرى أكثر احتياجا، متوقعا أن تضيف المبادرة لتلك القرى المزيد من تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءتها في الفترة القادمة.


print