الأحد، 05 مايو 2024 02:47 ص

رفع الجلسة العامة للنواب.. وعودة الانعقاد غدا لاستكمال قانون "صندوق دعم السياحة"

رفع الجلسة العامة للنواب.. وعودة الانعقاد غدا لاستكمال قانون "صندوق دعم السياحة" مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 23 يناير 2022 03:48 م
كتبت نورا فخرى
رفع المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب، الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، مع الدعوة إلى جلسة غدا الإثنين لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار. 
 
 
وكانت الجلسة قد شهدت الموافقة علي تشريعان فضلا عن إحالة 10 مشروعات قوانين إلي اللجان المختصة لتشرع في نظرها، وتفويض هيئة المكتب في تحديد موعد مناقشة 5 طلبات مناقشة عامة. 
 
 
وجاء مشروع القانون الأول بالموافقة علي مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار من حيث المبدأ، ويهدف بعد التوافق علي المادة الثانية، من الحكومة والهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى المساهمة مع الجهات المعنية في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على رفع قدرات وتأهيل العاملين بالسياحة والآثار وتنمية وتنشيط السياحة وتطوير الخدمات والمناطق السياحية ومشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظوصيانة الآثار، وتطوير المواقع والمناطق الأثرية، وبناء وتطوير المتاحف المصرية، للنهوض بالإرث الحضاري المصري الفريد، والحفاظ عليه للأجيال القادمة، والارتقاء بمنظومة السياحة بمصر. 
 
 
أما التشريع الثاني الذي وافق عليه مجلس، مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)، في مجموعمواده، مع تأجيل الموافقة النهائية إلي جلسة لاحقة.

print