الجمعة، 26 أبريل 2024 06:54 م

احذر غلق الشركة حال تمويل المشروعات الصغيرة بدون تصريح.. اعرف التفاصيل

احذر غلق الشركة حال تمويل المشروعات الصغيرة بدون تصريح.. اعرف التفاصيل مجلس النواب - صورة أرشيفية
الخميس، 20 يناير 2022 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

تضمن قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، عقوبات صارمة حال ممارسة النشاط دون الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة وقد تصل العقوبة لغلق المكان مع توقيع عقوبة على القائمين، وفيما يلى نستعرض هذه التفاصيل.

 

ووفقا للقانون

 

مع عدم الإخلال بالحالات التي تستلزم استصدار حكم أو قرار قضائي، لمجلس إدارة الهيئة وقف أي نشاط خاضع لأحكام هذا القانون إذا تمت مزاولته دون ترخيص، ويجوز أن يتضمن قرار الوقف غلق المكان الذي تتم مباشرة النشاط به .

 

يجوز للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها من الهيئة بمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة أن تزاول أنشطة مالية غير مصرفية أخري بمراعاة القوانين المنظمة لهذه الأنشطة ووفقًا للضوابط التي يضعها مجلس إدارة الهيئة .

 

مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد علي مليون جنيه، كل من ارتكب أيًا من الأفعال الآتية :

 

(أ) زاول نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمخالفة لأحكام هذا القانون .

 

(ب) تعمد الإدلاء ببيانات أو معلومات غير صحيحة للهيئة أو للوحدة بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذًا له .

 

(جـ) تعمد ذكر بيانات غير صحيحة في نشرات الإفصاح والقوائم المـالية والتقارير المرفقة بها الواجب إصدارها أو نشرها تطبيقًا لأحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذًا له .


الأكثر قراءة



print