الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:22 ص

النائبة ريهام عبد النبى: تقنين وضع "الحناطير" داخل أسوان قريبا

النائبة ريهام عبد النبى: تقنين وضع "الحناطير" داخل أسوان قريبا مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 18 يناير 2022 02:00 م
سمر سلامة

كشفت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، عن أن أزمة مشكلة "الحناطير" التي تواجهها محافظة أسوان في طريقها للحل خلال الفترة القادمة، موضحة أن عدد الحناطير داخل المحافظة بلغ 280 حنطورا وهو ما كان يسبب أزمة مرورية كبيرة بالإضافة إلي المخلفات التي كان يسببها.

 

وأوضحت، أنه سيتم تقنين وضع "الحناطير" في المحافظة، حيث أنه سيتم تقيين 80 حنطورا فقط، واستبدال العدد المتبقي بعربية ميكروباص، عن طريق تمويل من 3 بنوك بفائدة 3%، مشيرة إلى أن الحناطير المنقننة سيكون لسائقها رخصة وزي موحد لتحسين المظهر الجمالي أمام السياح.

 

وأشادت عضو مجلس النواب، بالتطور الكبير التي تشهدها محافظة أسوان، مؤكدة أن المحافظة تعيش في عصور الذهبي حيث شهد تطويرا كبيرا، وأن المحافظة تشهد اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية وعلي رئسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأكدت النائبة ريهام النبي، أنها عرضت علي محافظ أسوان خلال احتفالية المحافظة بعيدها القومي، المشكلات التي تواجه مركز إدفو، مثل الصرف الصحي، ومستشفي إدفو العام الذي وعد المحافظ بالانتهاء من إنشائها قريباً.

 

وشاركت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، في عيد أسوان القومي، برفقة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفي حضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

 

واحتفلت محافظة أسوان، بالعيد القومى للمحافظة، والذى يتزامن مع ذكرى افتتاح السد العالى 1971، وهو المشروع الأعظم فى القرن العشرين.


print