الثلاثاء، 25 يناير 2022 09:25 ص

النائب احمد إدريس: توصيات للحكومة بتبني فكر الشباب وتحويله لمشروعات قابله للتنفيذ

النائب احمد إدريس: توصيات للحكومة بتبني فكر الشباب وتحويله لمشروعات قابله للتنفيذ النائب احمد ادريس
الجمعة، 14 يناير 2022 05:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب احمد إدريس ان منتدى شباب العالم في النسخة الرابعة قدم صورة وفكر جديد عن نسخ المنتدى السابقة في لقاء عالمي لشباب من 196 دولة، فهو صورة جديدة أقرها الرئيس للتأكيد على التطوير والترابط بين شعوب العالم.

وأوضح النائب احمد إدريس في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" أن الرئيس حاول إعادة الثقة بين الشعوب والشباب لأنهم ركيزة المستقبل وقدموا مقترحات رائعه في العديد من الملفات والقضايا مثل التنميه المستدامة وتنميه الشعوب وغيرها من القضايا الهامة.

وقال إدريس ان منتدى الشباب كان صورة مشرفه نقلها العالم كله عبر شاشات التليفزيون والجميع رأى كيفية تفكير شباب مصر ، والفترة القادمة نستعد لمنتدى تغير المناخ وتنظيمه على الأراضى المصرية.

وأشار النائب أحمد إدريس أن التوصيات التي خرج بها منتدى شباب العالم هي ترابط فكر الشباب على مستوى العالم وتبنى الشباب وقدراتهم بفكر جديد للتطوير وحل مشكلات العالم، وكلف الرئيس بتبني الشباب الواعد وأفكارهم وتحويلها الى دراسات ومشروعات وتطبيقها على أرض الواقع .

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، 8 قرارات مهمة، وذلك خلال الحفل الختامى لمنتدى شباب العالم الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

ويستعرض موقع "برلمانى" خلال السطور التالية تلك القرارات:
 

1- إعلان 2022 عاما للمجتمع المدنى بحيث تقوم إدارة المنتدى والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية.

2- تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها لإنشاء حاضنة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة بالتنسيق مع الحكومة وإشراك القطاع الخاص وشركاء التنمية.

3- تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر والعالم للمشاركة الفعالة فى تنظيم قمة المناخ العالمية COP27 بشرم الشيخ.

4- تكليف رئاسة الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد إقليمى لمبادرات التنمية المصرية فى إطار المسؤولية تجاه محيطنا.

5- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج متخصصة للشباب العربى والإفريقى لتطوير قدراتهم فى التكنولوجيا وريادة الأعمال.

6- تكليف إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلية دائمة لشباب مصر والعالم على أن تُعرض نتائجها دوريا على كل مؤسسات الدولة.

7- تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية بإطلاق حملة دولية قوامها شباب مصر والعالم للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

8- تكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع مؤسسات الدولة بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية مصر لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

 

 

 


print