الإثنين، 06 مايو 2024 01:34 م

الرئيس التنفيذى للمبادرة الدولية من "شباب بلد" لـ"برلمانى":منتدى الشباب فعالية استثنائية

الرئيس التنفيذى للمبادرة الدولية من "شباب بلد" لـ"برلمانى":منتدى الشباب فعالية استثنائية د. كيفين فري الرئيس التنفيذى للمبادرة الدولية "Generation Unlimited
الأربعاء، 12 يناير 2022 07:23 م
رباب فتحى
 
قال د. كيفين فري، الرئيس التنفيذى للمبادرة الدولية "Generation Unlimited" والتي تم إطلاق النسخة المصرية منها ضمن فاعليات منتدى الشباب باسم "شباب بلد"، حول مشاركته فى منتدى شباب العالم إن هذه المرة الأولى التى يشارك فيها فى المنتدى واصفا الفعالية بالاستثنائية وتقدم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية.
 
وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" على هامش فعاليات المنتدى أنه جاء خصيصا من نيويورك حيث يوجد مقر الأمم المتحدة للمشاركة، موضحا أن المبادرة التى يمثلها تركز بشكل رئيسى على الشباب، لهذا سعد بتواجده فى المنتدى وقال "أعتقد أنه على المستوى العالمي لم أر تجمع اكثر اثارة للاعجاب يركز بشكل خاص على الشباب." 
 
وحول إطلاق النسخة المصرية من المبادرة العالمية باسم "شباب بلد" ضمن فعاليات المنتدى، قال فري إن الإطلاق كان رائعا حيث حضره الكثير من الشخصيات من مختلف الأطياف، سواء مسئولين أو وزراء أو سفراء أو شباب وممثلين عن القطاع الخاص، مؤكدا أن المبادرة عبارة عن شراكة تم وضعها كآلية للتعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص والشباب.
 
 وأوضح أن هذه المبادرة تضمن مشاركة الشباب جنبا إلى جنب مع قادة العالم وقادة الأعمال والشركات لتصميم المستقبل الذى يريدونه ويستحقونه. وأكد أن هذه المبادرة تستهدف جميع الشباب فى مصر، "فنحن نرغب فى توفير الفرص للمهارات وللتوظيف وللريادة."
 
وحول رأيه فى مشاركة الشباب من مختلف أنحاء العالم فى المنتدى و"العودة معا" لتبادل الآراء والخبرات، قال كيفين فري إن هذا أمر مهم جدا، لافتا إلى أن "مبادرة Generation Unlimited العالمية تطلق على نفسها أول شراكة فى العالم بين القطاع العام والخاص والشباب، وسمعنا الكثير عن الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ولكن ما يميز المبادرة أنها تشرك الشباب فى صميم الأمور التى تهمهم. فهم لديهم الذكاء والمرونة والبراعة والإبداع للوصول إلى حلول للمشكلات التى يواجهونها ويجب أن يكونوا جزء أصيل في كل ما يخصهم ويهمهم.وعندما تجمع الشباب معا مثلما يفعل هذا المنتدى، أشياء عظيمة تحدث. "
 
وحول رسالته من منتدى شباب العالم، قال الرئيس التنفيذى للمبادرة الدولية، إن رسالته للشباب هى أنهم يجب أن يغتنموا الفرصة، فهناك فرص يمكن خلقها من قبل الشباب أنفسهم لتغيير وتحويل العالم، لأنهم هم من سيغيرون الاقتصاد، ويقللون عدم المساواة ويمكنهم خلق مستقبل أخضر وأكثر استدامة، ولا يجب أن ينتظروا كبار صناع السياسة لتقديم الحلول لمشكلاتهم."
 
 
وكانت انطلقت الثلاثاء، النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة الدولية “Generation Unlimited”  تحت اسم "شباب بلد" خلال منتدى شباب العالم 2021 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتكون مصر أول دولة في المنطقة تشهد إطلاق نسخة من المنصة الدولية.
 
وتعتبر المبادرة الدولية هي أول شراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب في العالم بهدف تدريب وإكساب المهارات وربط جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10-24 عاماً بفرص العمل، وريادة الأعمال، والتأثير الاجتماعي الإيجابي.
 
ووفقا لبيان من يونسيف، تم اختيار مصر لإطلاق النسخة الوطنية الأولى في المنطقة من المبادرة الدولية "Generation Unlimited" . وكانت المبادرة الدولية أطلقت في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2018 لتجمع بين قادة العالم والمؤسسات العامة والخاصة وتلك التي يقودها الشباب من أجل الشراكة والتمويل وتقديم حلول قابلة للتطوير على نطاق واسع للشباب، بما يسهم في تفعيل استراتيجية الأمم المتحدة بشأن الشباب (2030) والتقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتتبنى المبادرة مفهوم "التعلم من أجل الكسب" كوسيلة لمواءمة قدرات الشباب مع احتياجات سوق العمل.
 
898uo
 
o98
 

 

 
 

الأكثر قراءة



print