الخميس، 25 أبريل 2024 04:21 م

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" الأسبوع المقبل.. والزيادة السكانية الأبرز

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" الأسبوع المقبل.. والزيادة السكانية الأبرز مجلس الشيوخ
الخميس، 13 يناير 2022 10:22 ص
كتبت سمر سلامة
تواصل اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعاتها يوم الاثنين بالأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، ومن بينها مناقشة توصيات منتدي شباب العالم 2022. وتناقش لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي بشأن حل أزمة المواصلات العامة من منطلق التحول الرقمي الشامل"، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
فيما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن زيادة الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير المستشفى الجامعي بمحافظة الإسماعيلية، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
وتناقش لجنة الشباب والرياضة مخرجات وتوصيات منتدى شباب العالم ۲۰۲۲ في نسخته الرابعة.
 
 
فيما يتناول اجتماع لجنة الصحة استكمال الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها، في لجنة مشتركة من لجنتي الصحة والسكان وهيئة مكتب لجنة حقوق الانسان والتضامن الاجتماعي)، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
وتناقش لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ موضوع توفير التقاوي الزراعية، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
ويشهد اجتماع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي مناقشة مشكلات ذوي الإعاقة المترتبة على تطبيق القانون رقم (۱۰) لسنة ۲۰۱۸ بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .
 
 
 
وتنعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف لمناقشة تضافر الجهود بين المؤسسات الدينية ووزارة الثقافة فيما يتعلق بتجلية الثقافة الإسلامية التي حوتها مدينة القاهرة، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
وتستكمل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضي، فيما يتناول اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار استكمال مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد، في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
 
وتجتمع لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية لأخذ الرأي على تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة من النائية الدكتورة كاميليا صبحی بشأن إنشاء مجمع أفريقيا، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 
 
وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومي اجتماعين لاستكمال مناقشة رؤي الأعضاء حول الأبعاد الإحصائية للادمان .
 
 
 
وتناقش لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة  موضوع الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن مناقشة ظاهرة العمالة غير المنتظمة وأبعاد تلك الظاهرة وأثرها .
 
 
 
وتناقش لجنة الصناعة والتجارة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن البدء في سرعة إنشاء مركز لوجستى لصناعة وإصلاح الحاويات بالموانىء المصرية كأحد المشروعات التكميلية لانشطة الشركات التابعة للقابضة للنقل والعاملة في هذا المجال.
 

الأكثر قراءة



print