الإثنين، 05 ديسمبر 2022 01:29 م

النائبة صفاء جابر: منتدى شباب العالم أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة لبلدنا

النائبة صفاء جابر: منتدى شباب العالم أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة لبلدنا مسرح منتدى شباب العالم
الثلاثاء، 11 يناير 2022 04:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قالت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم أصبح يحظى بحالة من الزخم السياسى، ليس فى مصر وحدها، وإنما فى العالم بأسره، حيث يمثل فرصة مهمة للدولة المصرية لتقديم رسائلها إلى العالم، من خلال ما يتم طرحه من موضوعات ومبادرات من شأنها تقديم الرؤية المصرية، فى العديد من القضايا الدولية.

 

وأضافت جابر، فى بيان لها، أن المنتدى يحمل وجها آخر، ربما تفرضه الظروف الدولية، فى ظل التغيير الكبير الذى يشهده النظام العالمى فى المرحلة الراهنة، ليصبح، بفضل دوريته، والاهتمام العالمى الكبير به، بمثابة أحد المناسبات المؤثرة، والتى يمكنها تغيير الرؤى الدولية، فى العديد من القضايا الملحة، وهو ما بدا فعليا عبر محاولات بعض القادة استلهام الفكرة لتطبيقها فى بلدانهم.

 

 وتابعت: "كم يحمل منتدى شباب العالم، العديد من الأبعاد، لا تقتصر فى نطاقها الاستفادة المصرية من الحدث، سواء دوليا أو اقتصاديا أو دبلوماسيا، وإنما ربما يساهم بصورة كبيرة فى صياغة جزء مهم من مستقبل العالم، فى ظل التغييرات العميقة التى تشهدها الساحة الدولية فى المرحلة الراهنة".

 

وأردفت: "كما يمثل أحد أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة، التى تتبناها الدولة المصرية، للتواصل مع العالم، عبر تحقيق التواصل مع العالم، بصورة تتجاوز البعد الرسمي، عبر أبعاد أخرى إضافية، عبر حوار يجمع شباب من مختلف دول العالم لتبادل الرؤى والأفكار".

 


الأكثر قراءة



print