الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:37 م

النائب عبد المنعم سعيد: منتدى شباب العالم جزء من سياسة مصر الخارجية

النائب عبد المنعم سعيد: منتدى شباب العالم جزء من سياسة مصر الخارجية النائب عبد المنعم سعيد
الأحد، 09 يناير 2022 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر، عضو مجلس الشيوخ، إن منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة يعتبر استئناف للحوار بين شباب العالم على أرض مصر، بحيث لا نفقد السلسلة التى بدأت من الحوارات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعتبر شيء جديد، حيث أنه عادة ما يكون فى قطيعة تحدث بسبب جائحة كورونا أو غيرها فتنسى هذه الحوارات.

 

وأضاف سعيد، فى حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد والإعلامى نشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أن منتدى شباب العالم فى مصر هو جزء من السياسة الخارجية المصرية، موضحًا أن المنتدى يطرح على العالم سؤال ماذا تغير فى الفترة الماضية؟.

 

وتابع، أن هناك قضايا كونية أصبحت أكثر إلحاحًا عما كانت قبل ذلك وهى قضايا كوكبية أيضًا، ولها علاقة بالجوائح أو الاحتباس الحرارى أو الإرهاب أو انتشار الأسلحة النووية، فهى قضايا تمس العالم كله وتوازنه، وهى زاويا مهمة تغيرت فيها الحياة فى الأعوام الماضية.

 

وأردف، الكاتب والمفكر وعضو مجلس الشيوخ، أن مصر معتادة على وجود مثل هذه المؤتمرات وهو ما يؤكد أن شريحة الشباب مهمة جدًا فى البناء المصرى خلال هذه المرحلة، وإعلاء هذا الشأن مهم، حيث أن هناك 60 % من المصريين شباب وهم من قاموا بالمشروع الوطنى وتنفيذه ولم يكن هناك استثناء لعامى الجائحة فى عامى 2020، و2021.

 

وأكد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتواصل من خلال هذه المنتديات مع الشعب المصري، بمناقشته لمثل هذه القضايا وحضوره للكثير من الجلسات ويكون نتيجة الاستماع لما يقوله ليس فقط للشباب المصرى ولكن للشباب القادمين من أماكن كثيرة فتكون افريقيا ممثلة بشكل كبير ولذلك فأن المنتدى هو منصة تواصل أساسية من قبل الرئيس السيسى مع الشعب المصرى.


الأكثر قراءة



print