الجمعة، 26 أبريل 2024 02:03 ص

برلماني : التحول الرقمي حلم تسعى كل أجهزة الدولة لتحقيقه

برلماني : التحول الرقمي حلم تسعى كل أجهزة الدولة لتحقيقه مجلس النواب
السبت، 08 يناير 2022 02:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أسامة الاشمونى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن قرار وزير المالية محمد معيط، تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لكروت ميزة، جزء أساسي من ملف الحوكمة والميكنة الحكومية، التي أعلنت عنها الدولة في استراتيجياتها ورؤيتها فى 2030.

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، أن إتاحة خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، أمر طال انتظاره، متابعاً:"عاوزين نبقى زى الدول المتقدمة وميبقاش في فلوس كاش" كله يبقى مميكن.

وأشار الأشمونى إلى أن رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي حلم كبير تسعى كل مؤسسات الدولة لتحقيقه، وسط دعم كامل من القيادة السياسية لهذا المشروع، والذى ينقل مصر لمرحلة متقدمة جدا.

وكان محمد معيط وزير المالية، أكد أنه سيتم بنهاية شهر يناير 2022، الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التى تتيح لهم خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى

 

 

 

 


print