الإثنين، 06 مايو 2024 09:55 ص

اللجنة العليا للانتخابات: ننتظر تقرير البرلمان حول إسقاط عضوية عكاشة لنتخذ إجراءاتنا

اللجنة العليا للانتخابات: ننتظر تقرير البرلمان حول إسقاط عضوية عكاشة لنتخذ إجراءاتنا المستشار عادل الشوربجى وتوفيق عكاشة
الخميس، 03 مارس 2016 02:13 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار عادل الشوربجى، نائب رئيس محكمة النقض، وعضو اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تنتظر وصول تقرير مجلس النواب إليها بشأن إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة وخلو مقعده عن دائرة نبروة وطلخا بمحافظة الدقهلية، لتعقد بعدها اجتماعا برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة، لتقرر ما يجب فعله بشأن الدائرة.

وأضاف الشوربجى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد أن يخطر مجلس النواب اللجنة العليا للانتخابات بخلو أحد المقاعد، وإرسال تقرير مفصل عن الواقعة، قائلا: "أمال هنشتغل على أساس إيه.. لازم نتبلغ رسميا من المجلس إحنا مش بنعتمد على الجرايد ووسائل الإعلام".

وعن فتح باب الترشح من جديد فى الدائرة قال الشوربجى، إن اللجنة لن تحدد أو تتحدث فى أى شىء إلا بعد أن يصلها تقرير مجلس النواب، موضحا أن اللجنة ما زالت قائمة ولم ينته دورها، حتى يتم صدور القانون المتعلق بالهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان مجلس النواب فى جلسته أمس الأربعاء قد وافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة حيث صوت بالموافقة 465 نائبا، ورفض 16 نائبا، وامتنع عن التصويت 9 نواب. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات عن فتح باب الترشح للانتخابات خلال الأيام المقبلة فى نبروه وطلخا على مقعد عكاشة.


print