الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:21 ص

"صحة النواب": إنشاء مجمع صناعى للأجهزة التعويضية ترجمة لدعم الدولة لذوى الهمم

"صحة النواب": إنشاء مجمع صناعى للأجهزة التعويضية ترجمة لدعم الدولة لذوى الهمم لجنة الصحة بمجلس النواب
الإثنين، 03 يناير 2022 11:00 ص
ندى سليم

قالت الدكتورة هناء سرور، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء مجمع صناعي للأجهزة التعويضية، يساعد على تقديم حزمة موحدة ومتكاملة من الخدمات الطبية عالية المستوى للمواطنين من ذوي الإعاقة الحركية على أساس علمي سليم.

 

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن اهتمام الرئيس السيسي بنقل التكنولوجيا وامتلاك القدرة الوطنية للتصنيع والإنتاج باستخدام أفضل الخامات العالمية للحصول على منتج عالي الجودة في إطار المنظومة الجديدة، لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر، وتوفير برامج التأهيل للتدريب على استخدام تلك الأطراف وفقاً لأحدث المعايير الدولية، بما يساعد على تحقيق الهدف المنشود بتقديم حزمة موحدة ومتكاملة من الخدمات الطبية عالية المستوى للمواطنين من ذوي الإعاقة الحركية على أساس علمي سليم، سعياً نحو رفع المعاناة عنهم، وتمكينهم وتوظيف قدراتهم على الوجه الأمثل، ومساعدتهم على الاندماج في جميع المجالات داخل المجتمع.

 

وقالت إن الاهتمام بإنشاء مجمع صناعي للأطراف الصناعية يؤكد دعم الدولة لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع لدورهم الهام في عملية التنمية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد اجتمع مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، لإنشاء مجمع صناعي للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.


print